الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

إيران.. السباحة في محيط مضطرب

إيران.. السباحة في محيط مضطرب

Changed

الأحداث التي يشهدها المحيط الجيوسياسي لايران هي التي دفعت القيادة الايرانية للبحث عن مخارج تساعد في التهدئة والتوصل الى حلول.

هل اقترب التباين في المواقف بين موسكو وطهران حول المفاوضات النووية من مستوى لم يعد الجانب الروسي قادرا على مماشاة الصديق الايراني في موقفه السلبي من المسار التفاوضي والجولات الست التي جرت في فيينا قبل اشهر ووصلت الى مرحلة متقدمة ونهائية، ولم يبق سوى الحصول على موقف واضح من المرشد الاعلى للنظام لاعلان اعادة احياء الاتفاق والعودة الى طاولة التفاوض.

الموقف الذي اعلنه وزير الخارجية الايرانية حسين امير عبداللهيان واعتبر فيه ان مفاوضات فيينا وجولاتها الست وصلت الى طريق مسدود، هو موقف يدخل في محاولة التفتيش عن مخارج للتصرفات التي قامت بها طهران خلال الاشهر الماضية، وعدم حسم موقفها من النتائج التي وصلت اليها المفاوضات، تارة بذريعة اقتراب الانتخابات الرئاسية، وتارة اخرى بذريعة انتظار تشكيل الحكومة الجديدة، وطورا بذريعة تحديد الجهة التي ستتولى مهمة التفاوض بين وزارة الخارجية والمجلس الاعلى للامن القومي، ومرة اخرى لمعرفة الفريق الذي سيقود هذه المفاوضات من الادارة الدبلوماسية. 

لقراءة المقال كاملاً على موقع جريدة المدن الالكترونية
المصادر:
المدن

شارك القصة

سياسة - أميركا
بدأت الشرطة ليل الإثنين حملة اعتقالات لمتظاهرين في مخيم أقيم في حرم جامعة نيويورك- غيتي
بدأت الشرطة ليل الإثنين حملة اعتقالات لمتظاهرين في مخيم أقيم في حرم جامعة نيويورك- غيتي
شارك
Share

تتسارع وتيرة التحركات الاحتجاجية تضامنًا مع غزة في عدد من الجامعات الأميركية ما دفع الشرطة للتدخل وتنفيذ حملة اعتقالات واسعة.

سياسة - الأردن
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال استقباله لأمين عام المجلس الدنماركي للاجئين شارلوت سلنت
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال استقباله الأمين العام للمجلس الدنماركي للاجئين شارلوت سلنت - وزارة الخارجية الأردنية
شارك
Share

حذر الأردن من التراجع الكبير في الدعم الدولي المقدم للاجئين السوريين، والخدمات والمساعدات التي تقدمها المنظمات الأممية لهم في المملكة.

سياسة - فلسطين
أشارت الأونروا" إلى أن إزالة الحطام من قطاع غزة سيستغرق سنوات- الأناضول
أشارت الأونروا" إلى أن إزالة الحطام من قطاع غزة سيستغرق سنوات- الأناضول
شارك
Share

استشهد وفُقد 41183 شخصًا وفقد أكثر من مليون فلسطيني منازلهم ونزح 75% من سكان قطاع غزة من بدء العدوان الإسرائيلي.

Close