الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بريطانيا في خدمة الاحتلال

بريطانيا في خدمة الاحتلال

Changed

يمثل القرار البريطاني الرسمي، في حال أقره مجلس النواب، تصعيدًا خطيرًا ضد الشعب الفلسطيني، لا يوازيه إلا التصعيد الذي كان إبان ولاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

يشكّل إعلان وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، عن تصنيف حركة "حماس"، وليس فقط جناحها العسكري، حركة إرهابية ومحظورة، مع تغريم كل من يتضامن معها أو يرفع علمها، بالسجن لغاية عشر سنوات، نصرًا سياسيًا كبيرًا لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وتحديدًا للحكومة الإسرائيلية الجديدة التي لا تزال تتلقى ضربات من المعارضة اليمينية بقيادة رئيس الحكومة السابق، بنيامين نتنياهو، واتهامه للحكومة الحالية بأنها ليست من اليمين بشيء.

في هذا السياق، فإن الإعلان البريطاني هو هدية لا تُقدّر بثمن لرئيس الحكومة، نفتالي بينيت، المعروف بتطرفه اليميني الديني في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، ورؤياه للصراع المأخوذة من الوعود التوراتية الدينية.

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

سياسة - فرنسا
معهد العلوم السياسية باريس
اعتبر اتحاد طلاب معهد العلوم السياسية في باريس أن قرار "إقحام الشرطة" يشكل "منعطفًا تسلطيًا غير مسبوق"- الأناضول
شارك
Share

تطالب اللجنة الطلابية بإدانة تصرفات إسرائيل من قبل الجامعة وتنفيذ وقفة احتجاجية تخليدًا لذكرى الأبرياء الذين قتلهم الاحتلال في غزة.

سياسة - العالم
أكد بوتين في يونيو 2023 أن بلاده نشرت بعض أسلحتها النووية التكتيكية في أراضي حليفته بيلاروسيا
أكد بوتين في يونيو 2023 أن بلاده نشرت بعض أسلحتها النووية التكتيكية في أراضي حليفته بيلاروسيا - غيتي
شارك
Share

كانت بيلاروسيا قد أعلنت في يونيو تسلمها أسلحة نووية، وهي المرة الأولى التي تنشر فيها روسيا صواريخ نووية في دولة أجنبية منذ الحقبة السوفيتية.

سياسة - العالم
دعا لابيد نتنياهو إلى وقف الحرب في غزة وإبرام صفقة تبادل أسرى- الأناضول
دعا لابيد نتنياهو إلى وقف الحرب في غزة وإبرام صفقة تبادل أسرى - الأناضول
شارك
Share

دعا زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد غانتس وآيزنكوت للانسحاب من مجلس الحرب لأنهما يبقيان حكومة فاشلة على قيد الحياة.

Close