الجمعة 22 أكتوبر / October 2021

زول كافيه

الصورة
زول كافيه
برنامج سوداني يناقش القضايا الاجتماعية يقدّمه محمد عويضة على منصات التلفزيون العربي الرقمية بحلة جديدة وأفكار مبتكرة وفريق متمكّن، ويهدف البرنامج إلى تقديم صورة حيّة عن حقيقة الشعب السوداني وقواه السياسية والمفارقات الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها.

أحدث الحلقات

thumb_1634240821.jpg
يتحدث محمد عويضه في هذه الحلقة من برنامج زول كافيه عن إقليم شرق السودان ومميزاته من الناحية الجغرافية، والتنوع القبلي، وثرواته الاقتصادية، متناولا افتقاره إلى أبسط مقومات العيش الكريم، ومطالب أهاليه بالتنمية التي لا تخلو من التهديد بالانفصال. وألقى عويضه الضوء على الأسباب الخفية لهذا الحراك الاجتماعي ودلالات توقيته التي تزامنت مع محاولة الانقلاب الفاشلة والكشف عن بؤر إرهابية وقرب موعد تسليم رئاسة المجلس السيادي للمدنيين.
الجمعة 15 أكتوبر 2021
يتحدث محمد عويضه في هذه الحلقة من برنامج زول كافيه عن إقليم شرق السودان ومميزاته من الناحية الجغرافية، والتنوع القبلي، وثرواته الاقتصادية، متناولا افتقاره إلى أبسط مقومات العيش...

جميع الحلقات

thumb_1633634427.jpg
الجمعة 8 أكتوبر 2021

لا يزال "جزّارو حماة" طلقاء دون محاسبة إلى يومنا هذا، في حين ما زال الناجون يستذكرون ويلات وفظائع ما ارتكبه النظام بحقهم وبحق عائلاتهم.

حكم أنور خوجة بنهج خاص حاول من خلاله أن يعزل بلاده عن العالم، فصادر الحريات ومنع الأديان وهدم دور العبادة وسجن آلاف المعتقلين.

تحتفظ منظمات المجتمع المدني المعنيّة بالمرأة بقصص كثيرة عن النساء الأرامل، عن الفقر والابتزاز، وكثير من القصص المخفية، التي يوثّقها "العربي" على طريقته.

بعد أكثر من 40 عامًا على الجريمة، بقيت قضية اغتيال كمال جنبلاط طي الكتمان في أدراج الدولة اللبنانية وخاصة في ظل عدم تقديم الجناة للمحاكمة رغم وجود الكثير من الشهود والأدلة.

Close