الخميس 24 يونيو / June 2021

شبابيك

الصورة
شبابيك
إطلالة من نوافذ الحياة ترصد أخبار الإنسان بحاضره وماضيه وفنونه وماله وأعماله والبيئة من حوله، شبابيك .. ساعة من المنوعات المميزة نقدم من خلالها آخر أخبار الفنون الجادة وحركة الأسواق ومواقع التواصل الاجتماعي التي تهم المشاهد العربي.

أحدث الحلقات

Mangomolo Video
تطرّقت الحلقة في نافذتها الرئيسية إلى ملف اعتقال الأكاديميين في مصر وأسباب ذلك وتداعياته على حرية العمل الأكاديمي، وسلّط شباك فلسطين الضوء على "الإرباك الليلي " والاحتجاج السلمي الذي يقابل بالرصاص الحي في الضفة الغربية، وواكب شباك الفنون
انطلاق النشاط المسرحي في المغرب بعد عام من إغلاق دور العرض، بينما استعرض شباك الثقافة نزال الكباش الذي يعدّ تقليدا تونسيا ينتعش في الأحياء الشعبية، وتحدّث شباك الدنيا عن "بئر برهوت" في اليمن الحفرة الغامضة التي تحوم حولها أساطير الجنّ، بالإضافة إلى فقرات ومواضيع أخرى متنوعة.
منذ 10 ساعات 12 دقائق
تطرّقت الحلقة في نافذتها الرئيسية إلى ملف اعتقال الأكاديميين في مصر وأسباب ذلك وتداعياته على حرية العمل الأكاديمي، وسلّط شباك فلسطين الضوء على "الإرباك الليلي " والاحتجاج السلمي...

جميع الحلقات

كثيرة هي القصص المأساويّة لفتياتٍ أصبحن ضحايا في سنّ مبكرة، وتحوّلت سعادتهنّ المأمولة إلى تعاسة ومآسٍ جعلتهنّ أقرب إلى الموت على قيد الحياة.

تعود قصة مصانع دقيق السمك في نواذيبو إلى الأعوام من 2010 إلى 2014، عندما أتاحت السلطات التراخيص لـ39 مصنعًا بحجة رفع مستوى الاقتصاد المتدني والحد من البطالة.

منذ الانقلاب الذي قاده العقيد ولد السالك في سبعينيات القرن الماضي، بدأت "الفوضى" في موريتانيا التي باتت تشهد في كل عام انقلابًا عسكريًا تتبعه وعود بالخلاص.

في غرفة التحكم بدأت قصة رعب تشيرنوبل. تراكمت الأخطاء بعد تجارب رفعت حرارة المفاعل. شغّل المهندس ألكسندر أكيموف زرّ الأمان، فكان المفتاح إلى الجحيم.

Close