السبت 19 يونيو / June 2021

من سف بلدي

الصورة
منسف بلدي
برنامج سياسي اجتماعي ساخر، يعرض القضايا الاجتماعية والسياسية في الأردن ويحلل الظواهر السلبية في الحكومة والمجتمع، ويضيء على مكان العطب والفساد والمحسوبيات وينحاز لنبض الناس وروح الشارع بأسلوب كوميدي تهكمي ساخر، يقدمه الكاتب والصحفي أحمد حسن الزعبي.

أحدث الحلقات

Mangomolo Video
يسخر الكاتب أحمد حسن الزعبي في هذه الحلقة من تصريحات النائب جعفر الربابعة حول القفز عن الدستور في سبيل الوطن، ويسلط الضوء على أمثلة كثيرة للقفز عن الدستور تمارسها السلطة التنفيذية ورجالات الدولة، كما ينتقد الرياضات السياسية في الأردن مثل تتابع المديونية من حكومة لحكومة، ورياضة حمل أثقال الدين العام من قبل المواطن.
الثلاثاء 15 حزيران 2021
يسخر الكاتب أحمد حسن الزعبي في هذه الحلقة من تصريحات النائب جعفر الربابعة حول القفز عن الدستور في سبيل الوطن، ويسلط الضوء على أمثلة كثيرة للقفز عن الدستور تمارسها السلطة التنفيذية...

جميع الحلقات

عيدت
الأربعاء 12 أيار 2021

تعود قصة مصانع دقيق السمك في نواذيبو إلى الأعوام من 2010 إلى 2014، عندما أتاحت السلطات التراخيص لـ39 مصنعًا بحجة رفع مستوى الاقتصاد المتدني والحد من البطالة.

منذ الانقلاب الذي قاده العقيد ولد السالك في سبعينيات القرن الماضي، بدأت "الفوضى" في موريتانيا التي باتت تشهد في كل عام انقلابًا عسكريًا تتبعه وعود بالخلاص.

في غرفة التحكم بدأت قصة رعب تشيرنوبل. تراكمت الأخطاء بعد تجارب رفعت حرارة المفاعل. شغّل المهندس ألكسندر أكيموف زرّ الأمان، فكان المفتاح إلى الجحيم.

رغم المخاطر الواضحة للمبيدات المحظورة التي تتصدر أسباب السرطان في اليمن، فإنّها تباع في أسواق شعبية ومحلات تجارية أمام أعين الجميع، من دون رقابة أو مُساءلة.

Close