الجمعة 16 أبريل / April 2021

عين المكان

الصورة
عين المكان
سلسلة وثائقية أسبوعية من إنتاج التلفزيون العربي، تتناول الأحداث السياسية في المنطقة العربية بشكل أكثر عمقا، تعاين أمكنة قريبة من المواطن العربي، وتنقل تفاصيل وقصص وخلفيات الأحداث بعين متأنيةٍ تغطي الحدث من كافة جوانبه.

أحدث الحلقات

الأحد 4 نيسان 2021
تسلط الحلقة الضوء على تصاعد المخاوف في تونس من تطبيق تيك توك بعد تحذير السلطات وجهات الاختصاص من عمليات القرصنة وسرقة المعطيات الشخصية للمستخدمين، وتكشف عن الثغرات التي تمكن التطبيق من جمع المعطيات واستغلالها لأغراض اقتصادية وسياسية/

رغم المخاطر الواضحة للمبيدات المحظورة التي تتصدر أسباب السرطان في اليمن، فإنّها تباع في أسواق شعبية ومحلات تجارية أمام أعين الجميع، من دون رقابة أو مُساءلة.

بينما ترى الحكومة الأميركية في إدوارد سنودن "عدوًا" ينقسم حوله الأميركيون؛ فالبعض يعتبره خائنًا تجب معاقبته، فيما يراه آخرون بطلًا قوميًا انصاع لمبادئ الدستور.

فتح انتشار منصة "تيك توك" القياسيّ ووصوله للفئات الهشة بابَ أكبر المخاوف، وهو التأثير والتحكم في ظلّ هواجس وتساؤلات لا تنتهي، ودعاوى قضائية لا تزال أمام القضاء.

حظيت مذكرات عبد السلام ضعيف بأهمية كبرى، فهي الشهادة اليتيمة لقائد متنفذ داخل طالبان، والتي سرد فيها تفاصيل تأسيس الحركة، والوصول إلى السلطة وما تبع ذلك.