الأحد 12 مايو / مايو 2024

أضرار بفندق في ميكولايف.. حرب المسيّرات مستمرة بين أوكرانيا وروسيا

أضرار بفندق في ميكولايف.. حرب المسيّرات مستمرة بين أوكرانيا وروسيا

Changed

ألحقت طائرة مسيرة روسية أضرارًا جسيمة بفندق في مدينة ميكولايف
ألحقت طائرة مسيرة روسية أضرارًا جسيمة بفندق في مدينة ميكولايف - رويترز
تتبادل روسيا وأوكرانيا الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة في ظل غياب أي أفق لوقف الحرب المستمرة منذ فبراير 2022.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أنّ أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 17 طائرة مسيّرة أوكرانية، بينما ألحق هجوم بمسيّرات روسية أضرارًا بفندق في ميكولايف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان على تطبيق تيليغرام، إنّ قواتها دمّرت 9 طائرات مسيّرة فوق منطقة بريانسك، و3 فوق منطقة كورسك، و2 فوق منطقة بيلغورود، و3 فوق منطقة كالوغا.

من جهته، ذكر حاكم منطقة كالوغا فلاديسلاف شابشا أنّ المسيّرات الأوكرانية سقطت قرب مستودع للنفط قرب بلدة ليودينوفو، من دون سقوط ضحايا أو أضرار.

في المقابل، أعلن حاكم منطقة ميكولايف في أوكرانيا، أنّ هجومًا روسيًا بطائرة مسيرة ألحق أضرارًا جسيمة بفندق في مدينة ميكولايف بجنوب أوكرانيا.

وقال فيتالي كيم حاكم ميكولايف عبر تطبيق تيليغرام: "هاجم العدو المدينة بطائرة مسيرة من طراز شاهد-131/136، ونتيجة لذلك تعرّض مبنى في الفندق لأضرار جسيمة، واندلع حريق تم إخماده سريعًا دون سقوط قتلى أو مصابين".

كما ذكرت خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا أنّ الهجوم الروسي تسبّب أيضًا في تحطيم نوافذ في فندق قريب، وأنّ البنية التحتية للتدفئة تضرّرت.

بدوره، ذكر سلاح الجو الأوكراني اليوم الأحد عبر حسابه على تيليغرام، أنّ قواته دمّرت طائرة مسيرة أطلقتها روسيا فوق ميكولايف دون تقديم تفاصيل.

وأضاف أنّه دمّر أربع طائرات مسيرة أخرى أطلقتها روسيا فوق المنطقة المحيطة بالعاصمة كييف ومنطقتي فينيتسا وكيروفوهراد بوسط البلاد وفوق منطقة خميلنيتسكي في الغرب.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مقاتلين روس غير حكوميين في المنطقة قولهم إنّ القوات الروسية قصفت ساحة لبناء السفن وفندقًا في ميكولايف حيث يُقيم مرتزقة يتحدثون الإنكليزية ويقاتلون في أوكرانيا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close