الإثنين 24 يونيو / يونيو 2024

إغلاق مطار دكار.. إصابة 11 شخصًا جراء حادث طائرة بوينغ في السنغال

إغلاق مطار دكار.. إصابة 11 شخصًا جراء حادث طائرة بوينغ في السنغال

Changed

إغلاق مطار دكار بعد حادث انحراف طائرة بوينغ عن المدرج - غيتي
إغلاق مطار دكار بعد حادث انحراف طائرة بوينغ عن المدرج - غيتي
انحرفت طائرة تقل 78 راكبًا عن المدرج قبيل إقلاعها من مطار السنغال الرئيسي، ما أسفر عن إصابة 11 شخصًا وتسبب في إغلاق المطار.

أصيب 11 شخصًا اليوم الخميس 4 منهم في حالة خطيرة، نتيجة تعرض طائرة بوينغ مستأجرة من قبل الخطوط الجوية السنغالية لحادث على المدرج، ما أدى إلى إغلاق مطار دياس الدولي قرب دكار.

فقد أعلنت إدارة مطار دياس أن طائرة بوينغ تقل 78 راكبًا انحرفت عن المدرج قبيل إقلاعها من مطار السنغال الرئيسي، في ساعة مبكرة من اليوم.

انحراف طائرة عن المدرج

في التفاصيل، فقد أصدرت خدمة الاتصالات التابعة لمجموعة إدارة المطار بيانًا أوضحت فيه أن الطائرة من طراز بي 300/737 مستأجرة من شركة "ترانس إير" الخاصة كانت متجهة إلى باماكو، "وانحرفت عن المدرج خلال إقلاعها الخميس 9 أيار/مايو 2024 حوالي الساعة 1:00 صباحًا".

وتابع البيان أن الحادث أدى إلى إصابة "11 شخصًا، 4 منهم في حالة خطيرة" من بين 78 راكبًا، فيما يخضع 6 ركاب آخرين للمراقبة في قسم الخدمات الطبية بالمطار.

إصابة 11 شخصاً في حادث طائرة بوينغ في السنغال - غيتي
إصابة 11 شخصاً في حادث طائرة بوينغ في السنغال - غيتي

وأظهر مقطع فيديو جرى تصويره ليلًا ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي، طائرة تحمل شعار "ترانس إير" التي مقرها السنغال تقف على العشب وجناحها مغطى بالرغوة التي تستخدم في إخماد الحرائق.

إغلاق المطار

بدورها، أكّدت إدارة المطار أن المطار "مغلق حاليًا في انتظار اتخاذ التدابير المقررة"، وشدّدت على أن تحقيقًا يجري لتحديد سبب الحادث. 

كما أكّدت سلطات المطار أنها أطلقت خطة الطوارئ بمجرد حصولها على المعلومات، ولهذا السبب تمت تعبئة جميع خدمات الطوارئ في المطار لإجلاء الركاب ورعايتهم، على أن يعاد الإعلان عن توقيت فتح المطار بوقت لاحق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close