الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

اقتحامات الاحتلال في الضفة.. أكثر من 8500 معتقل منذ 7 أكتوبر

اقتحامات الاحتلال في الضفة.. أكثر من 8500 معتقل منذ 7 أكتوبر

Changed

تركزت أغلب عمليات الاعتقال خلال الساعات الماضية في محافظات بيت لحم والخليل وطوباس - رويترز
تركزت أغلب عمليات الاعتقال خلال الساعات الماضية في محافظات بيت لحم والخليل وطوباس - رويترز
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته في الضفة الغربية، حيث نفذ عمليات اقتحام لبلداتها ومدنها تضمنت مزيدًا من حملات الاعتقال.

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 20 فلسطينيًا ليل الثلاثاء الأربعاء، ما رفع الحصيلة في الضفة الغربية المحتلة إلى 8535 معتقلًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك اليوم الأربعاء: من بين المعتقلين طفل وأسرى سابقون.

وتركزت أغلب عمليات الاعتقال الأخيرة، وفق البيان، في محافظات بيت لحم والخليل، طوباس ونابلس وقلقيلية وأريحا ورام الله.

وتشمل معطيات المعتقلين منذ 7 أكتوبر الماضي من أبقت إسرائيل على اعتقالهم ومن أفرجت عنهم لاحقًا.

الاعتقالات

وكانت مصادر أمنية قد أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم الأربعاء فتى في السادسة عشرة وآخر في الثامنة عشرة من العمر، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في مخيم الدهيشة.

اقتحم جنود الاحتلال مخيم الدهيشة فجر اليوم
اقتحم جنود الاحتلال مخيم الدهيشة فجر اليوم- غيتي

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت إثر اقتحام المخيم، أطلقت قوات  الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال اليوم ستة فلسطينيين من مخيم الفوار جنوب الخليل. وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم والمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها.

وأفادت مصادر محلية للوكالة نفسها، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا فلسطينيًا بعد توقيفه على حاجز عسكري نصبته عند مدخل كفر مالك شرق رام الله.

وبموازاة حربه على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، يصعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها مدينة القدس المحتلة، مخلفًا إضافة إلى الاعتقالات 492 شهيدًاـ ونحو 4 آلاف و900 جريح، حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close