الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

في غياب ميغان.. الأمير هاري سيحضر تتويج والده الملك تشارلز الثالث

في غياب ميغان.. الأمير هاري سيحضر تتويج والده الملك تشارلز الثالث

Changed

متابعة سابقة في فقرة "تواصل" حول قرار الملك تشارلز بطرد ابنه الأمير هاري من منزله (الصورة: غيتي)
تلقى هاري وميغان الشهر الماضي مراسلات عبر البريد الإلكتروني من مكتب الملك تشارلز الثالث بشأن التتويج.

كشف قصر باكينغهام، اليوم الأربعاء، أن الأمير هاري، المنسحب من النظام الملكي البريطاني، سيحضر تتويج والده الملك تشارلز الثالث في السادس من مايو/ أيار في وستمنستر أبي في لندن، لكن من دون زوجته ميغان وطفليهما.

وقال القصر في بيان: "يسر قصر باكينغهام أن يؤكد أن دوق ساسكس سيحضر التتويج في وستمنستر أبي يوم 6 مايو"، مشيرًا إلى أن "دوقة ساسكس ستبقى في كاليفورنيا مع الأمير آرتشي والأميرة ليليبت".

وكان ناطق باسم الزوجين اللذين انتقلا للعيش في الولايات المتحدة بعدما انسحبا من العائلة الملكية البريطانية في العام 2020 وسط توترات داخلية متزايدة، قال الشهر الماضي إن هاري وميغان "تلقيا أخيرًا مراسلات عبر البريد الإلكتروني من مكتب جلالة الملك بشأن التتويج".

"عودة ممكنة"

وأثار احتمال عودة دوق ودوقة ساسكس إلى المملكة المتحدة لحضور حفل التتويج، تكهنات كثيرة في وسائل الإعلام البريطانية في الأشهر الأخيرة، في أعقاب الهجمات الشرسة التي شنها الزوجان على العائلة المالكة.

وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية قد نشرت في الأول من الشهر الماضي أن الأمير هاري وزوجته ميغان سيفقدان المنزل الذي اعتادا السكن فيه وهما في بريطانيا، إذ عرضه الملك تشارلز على أخيه الأمير آندرو للسكن فيه، لكن آندرو رفض هذا العرض.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار تشارلز يأتي في أعقاب التصريحات المسيئة لهاري وميغان عن تشارلز والد هاري وعن الأمير وليام شقيق هاري الأكبر وأفراد آخرين من العائلة المالكة في مذكراته الأخيرة وفي فيلم وثائقي من إنتاج نتفليكس وسلسلة من المقابلات التلفزيونية.

وأصدر هاري كتاب مذكراته المثير للجدل "سبير" ("الاحتياطي") في أوائل شهر يناير/ كانون الثاني، تحدث فيه عن تناوله المخدرات والكحول خلال المراهقة، وتفاصيل انهيار علاقته بوالده وبشقيقه وليام.

وسيُتوج تشارلز الذي اعتلى العرش بعد وفاة والدته في سبتمبر/ أيلول الفائت، رسميًا في احتفال باذخ في السادس من مايو سيحضره كبار الشخصيات من كل أنحاء العالم ويشاهده مليارات الأشخاص.

وستشهد الاحتفالات حفلة موسيقية بمشاركة كوكبة من النجوم ومأدبة "غداء كبيرة" ومبادرة تطوعية، فضلًا عن المراسم التقليدية والمواكب الملكية.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close