الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

موسكو.. ارتفاع “خطير” بإصابات كورونا يجبر السلطات على “التلقيح الإلزامي”

موسكو.. ارتفاع “خطير” بإصابات كورونا يجبر السلطات على “التلقيح الإلزامي”

Changed

مركز تطعيم في موسكو (26 أبريل 2021 -غيتي)
مركز تطعيم في موسكو (26 أبريل 2021 - غيتي)
أشار رئيس بلدية موسكو التي تعد نحو 12 مليون نسمة واعتبرت بؤرة تفشي الفيروس في روسيا إلى أن 1,8 مليون من السكان فقط تلقوا التطعيم.

تحدث رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين الأربعاء عن ارتفاع "خطير" في عدد الإصابات في العاصمة الروسية؛ ما أجبر السلطات على اتّخاذ قرار "التطعيم الإلزامي" لسكان المنطقة.

ففي ظل الارتفاع المستمر للإصابات في موسكو، أظهر قرار نُشر اليوم الأربعاء أن سلطات المدينة ستجعل التطعيم المضاد لكوفيد-19 إلزاميًا بالنسبة لـ60% من موظفي قطاع الخدمات.

وقال سوبيانين: إن الوضع في العاصمة يتفاقم بسرعة، وحثّ السكان على تلقي اللقاح في محاولة لخفض أعداد المرضى في المستشفيات والوفيات.

"علينا القيام بما يلزم"

وكتب سوبيانين في مدونة: "علينا ببساطة القيام بكل ما يلزم لإجراء عمليات تطعيم واسعة ضمن أقصر مدة ممكنة ووقف هذا المرض الفظيع، والحؤول دون وفاة آلاف الأشخاص".

وخلال الأسابيع الأخيرة، سجّل مسؤولو الصحة في موسكو، على غرار روسيا بأكملها، ارتفاعًا في عدد الإصابات الجديدة بكوفيد-19.

وتسجّل روسيا سادس أعلى حصيلة إصابات في العالم، لكن الرئيس فلاديمير بوتين شدد مرارًا على أن بلاده تعاملت مع الأزمة الوبائية بطريقة أفضل من غيرها.

ويأتي ارتفاع عدد الإصابات في وقت تحاول السلطات جاهدة تشجيع الروس على تلقي اللقاح؛ حيث أطلقت حملة تطعيم مجانية في ديسمبر/ كانون الأول.

وأشار رئيس بلدية موسكو التي تعد نحو 12 مليون نسمة واعتبرت بؤرة تفشي الفيروس في روسيا إلى أن 1,8 مليون من السكان فقط تلقوا التطعيم.

وبدأت روسيا حملة واسعة للتطعيم في ديسمبر باستخدام لقاح "سبوتنيك-في" الذي وصفه بوتين بأنه "الأفضل في العالم".

كورونا يفرض "عطلة" على السكان

وقال: "فيما يتعلّق بالوضع الوبائي الصعب جدًا، تبنى كبير أطباء الدولة المسؤول عن مدينة موسكو مرسومًا اليوم بشأن التطعيم الإجباري للعاملين في قطاع الخدمات".

وأعلن سوبيانين الأسبوع الماضي أنه سيتم إشراك جميع سكان موسكو الذين تلقوا أول حقنة من لقاح كوفيد في سحب تلقائي ليفوزوا بسيارة.

كما كشف رئيس بلدية موسكو يوم الأحد الفائت، عن عطلة عامة اعتبارًا من يوم الاثنين ولمدة أسبوع لمكافحة قفزة في حالات الإصابة بكوفيد-19، وطلب من السكان البقاء في منازلهم باقي الأسبوع في "عطلة مدفوعة الأجر".

وأمر سوبيانين أيضًا جميع الحانات والمطاعم والأماكن الأخرى في المدينة بغلق أبوابها عند الساعة 11 مساء، وذلك حتى 20 يونيو/ حزيران.

وأشار القرار الرسمي، إلى أن العطلة لن تشمل الهيئات القائمة على البنية الأساسية في المدينة، وكذلك الجيش والمشروعات الأخرى الاستراتيجية.

ورغم فرضها إغلاقًا مشددًا بعدما اجتاح الوباء روسيا الربيع الماضي، أعلنت السلطات رفع معظم القيود بحلول منتصف الصيف في محاولة لدعم الاقتصاد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close