الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

"لا يمكنه العودة".. اتفاق بين أولاد الملكة إليزابيث حول مصير إدوارد 

"لا يمكنه العودة".. اتفاق بين أولاد الملكة إليزابيث حول مصير إدوارد 

Changed

أولاد الملكة إليزابيث الثانية يتقدمهم ولي العهد الأمير تشارلز (أرشيف – غيتي)
أولاد الملكة إليزابيث الثانية يتقدمهم ولي العهد الأمير تشارلز (أرشيف – غيتي)
التقى الأمراء تشارلز وآن وإدوارد في يناير لمناقشة تداعيات الفضيحة الجنسية المحيطة بشقيقهم أندرو، الذي يواجه على إثرها دعوى قضائية في الولايات المتحدة.

عقد أشقاء الأمير أندرو "قمة عائلية" قبل تسعة أشهر اتفقوا فيها على أن شقيقهم لا يمكنه أن يعود أبدًا إلى الحياة العامة، بحسب ما ذكر تقرير صحافي نشر اليوم الأحد.

فوفق موقع "إيفننغ ستاندرد" البريطاني، التقى الأمراء تشارلز وآن وإدوارد في شهر يناير/ كانون الثاني، لمناقشة تداعيات الفضيحة الجنسية المحيطة بشقيقهم أندرو، والذي يواجه على إثرها دعوى قضائية تتعلق بالاعتداء الجنسي في الولايات المتحدة.

وذكر التقرير الذي نشرته مواقع بريطانية نقلًا عن مصدر ملكي: "اتفق الأمراء خلال اللقاء على أن شقيقهم دوق يورك يجب ألا يعود إلى الحياة العامة أبدًا".

وتابع المصدر لصحيفة "ذا صن": "قبل تسعة أشهر، عقد تشارلز وآن وإدوارد اجتماعًا اتفقوا خلاله على أنه لا سبيل لعودة أندرو إلى متابعة مهامه الملكية العامة".

ويقال أيضًا إن الأمير ويليام يرى في عمه تهديدًا لمستقبل النظام الملكي، بحيث قالت مصادر مقربة من ولي ولي العهد البريطاني لصحيفة "صنداي تايمز" إن حفيد الملكة يعتقد أن أندرو لديه موقف "جاحد ومهين" تجاه موقعه الملكي.

كما تابع أحد المطلعين: "لا توجد طريقة في العالم لعودته، لن تسمح العائلة بحدوث ذلك".

وعقد ويليام (39 عامًا) اجتماعًا خاصًا مع الملكة ووالده تشارلز بعد مقابلة أندرو "الكارثية" ضمن برنامج Newsnight قبل عامين تقريبًا.

يذكر أن المواطنة الأميركية فيرجينيا جوفري تقدمت بدعوى قضائية في المحاكم الأميركية بشهر أغسطس / آب الفائت، تزعم فيها أنه قد تم إجبارها على ممارسة الجنس مع دوق يورك بناءً على أوامر من رجل الأعمال جيفري إبستين، عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها.

وإبستين متهم باستغلال القاصرات جنسيًا، وعرف بصداقته القوية مع الأمير أندرو الأمر الذي سبب إحراجًا كبيرًا للعائلة الملكية، على الرغم من نفي الأمير أندرو (61 عامًا)، لهذه الاتهامات في مقابلة وصفت بالكارثية مع هيئة الإذاعة البريطانية عام 2019.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close