الأحد 2 يونيو / يونيو 2024

إدارة الطيران تفتح تحقيقًا.. تعرض طائرة ترمب لحادث بمطار في فلوريدا

إدارة الطيران تفتح تحقيقًا.. تعرض طائرة ترمب لحادث بمطار في فلوريدا

Changed

طائرة ترمب الخاصة من نوع بوينغ757
طائرة ترمب الخاصة من نوع بوينغ757 - غيتي
اصطدمت الطائرة بوينغ 757 التي يملكها دونالد ترمب بأخرى خاصة متوقفة وغير مأهولة، فيما فتحت إدارة الطيران الاتحادية تحقيقًا بالحادث.

اصطدم جناح طائرة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، وهي من طراز بوينغ 757، بطائرة خاصة خلال تحركها بمطار وست بالم بيتش الدولي في فلوريدا، يوم الأحد.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية في بيان إن الطائرة بوينغ 757 ذات الملكية الخاصة اصطدمت بطائرة خاصة متوقفة وغير مأهولة، لافتة إلى أنها تحقق في الأمر.

وعقد ترمب تجمعًا حاشدًا في وايلد وود بولاية نيوجيرزي يوم السبت. ووقع الحادث بعد أن هبطت الطائرة في مطار وست بالم بيتش في حوالي الساعة 1:20 صباح يوم الأحد.

محاكمة ترمب

ويواجه ترمب في حملته الانتخابية لكرسي البيت الأبيض، مشاكل قانونية، تتمثل في محاكمة مازال يخضع لها بتهمة التدليس في قضية دفع مبلغ مالي لممثلة الأفلام الإباحية السابقة، ستورمي دانييلز، لشراء صمتها بخصوص علاقة جنسية معه.

وتُعطّل هذه المحاكمة التي دخلت مرحلة حاسمة، حملة ترمب الانتخابية خصوصًا أنّه يُجبر خلالها على متابعة جلسات الاستماع بصمت كلّ يوم تقريبًا، منذ منتصف أبريل/ نيسان.

كذلك يلاحق ترمب بتهمة تزوير مستندات محاسبية لإخفاء أثر هذا المبلغ. فعندما كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن العلاقة بين ترمب ودانييلز عام 2018، قال مايكل كوهين، المحامي السابق لترمب، في البداية إنّه دفع لنجمة الأفلام الإباحية بمبادرة منه من دون إبلاغ رئيسه.

وفي الأسبوع الأول من الشهر الجاري، هدد القاضي الذي يرأس محاكمة ترمب الجنائية في نيويورك، الرئيس الأميركي السابق بـ"السجن"، لانتهاكه قرار منعه من انتقاد الشهود وأعضاء هيئة المحلفين علنًا.

ومنذ بدء هذه المحاكمة غير المسبوقة لرئيس أميركي سابق، طلب المدعون العامون أن يعاقب دونالد ترمب لانتهاكاته المتكررة لقرار منعه من مهاجمة شهود رئيسيين في الملف.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close