الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

ذكاء اصطناعي أكثر شمولية.. غوغل تطلق "جيمناي" باللغة العربية

ذكاء اصطناعي أكثر شمولية.. غوغل تطلق "جيمناي" باللغة العربية

Changed

تطبيق "جيمناي" للذكاء الاصطناعي متوفر الآن باللغة العربية – "غوغل"
تطبيق "جيمناي" للذكاء الاصطناعي متوفر الآن باللغة العربية – "غوغل"
أعلنت شركة "غوغل" أن تطبيق "جيمناي" للذكاء الاصطناعي، أصبح متوفرًا الآن للمستخدمين باللغة العربية.

تسعى شركة غوغل إلى جعل منصتها الخاصة بالذكاء الاصطناعي "جيمناي" أكثر شمولية، حيث أعلنت أمس الأربعاء إطلاق تطبيق خاص يستهدف المتحدثين باللغة العربية عبر هواتفهم الجوالة على مستوى العالم.

فقط أصبحت منصة "جيمناي" اليوم متاحة كتطبيق مخصص لملايين مستخدمي "أندرويد" الناطقين بالعربية، كما يمكن لحاملي الأجهزة التي تعمل بنظام IOS الوصول إليه من داخل تطبيق غوغل نفسه.

كما تقدم "غوغل" للمستخدمين أيضًا Gemini Advanced باللغة العربية، وهو أحدث نموذج للذكاء الاصطناعي للمحادثة من الشركة الرائدة عالميًا، بموجب خطة Google One AI Premium.

"جيمناي" باللغة العربية 

في التفاصيل، يمكن للمستخدمين الوصول مجانًا إلى Gemini 1.0 Pro على هواتفهم لخوض تجربة أكثر سهولة مع ما تقدمه "غوغل" في مجال الذكاء الاصطناعي، سواء عن طريق الكتابة أو التحدث أو إضافة صورة للحصول على جميع أنواع المساعدة أثناء التنقل.

وبالنسبة لمستخدمي أجهزة تعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، فيمكن للمستخدمين الآن تنزيل تطبيق "Google Gemini" المتوفر على Google Play، ولديهم خيار جعل "جيمناي" مساعدهم الأساسي من "غوغل".

أما بالنسبة لمستخدمي iOS، فيمكنهم استخدام تطبيق "غوغل" أو تنزيله والنقر على زر "جيمناي" لبدء المحادثة مع الذكاء الاصطناعي.

مميزات "جيمناي أدفانسد"

بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين الترقية إلى "جيمناي أدفانسد" المتوفر الآن باللغة العربية، للوصول إلى أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي Gemini 1.5 Pro. 

ويتمتع هذا النموذج بقدرة أكبر على أداء المهام المعقدة للغاية مثل البرمجة، والتفكير المنطقي، واتباع التعليمات الدقيقة والتعاون في المشاريع الإبداعية. 

كذلك يمكن للمستخدمين الوصول إلى النسخة التجريبية المجانية لمدة شهرين من "جيمناي أدفانسد"، قبل الاشتراك في الخطة الشهرية، وفق ما كشفت "غوغل" في مدونة عبر موقعها الرسمي.

يذكر أنه تم إطلاق برنامج "جيمناي" المعروف سابقًا باسم "بارد"، باللغة العربية لأول مرة في شهر يوليو/ تموز الماضي، ويفهم الأسئلة بأكثر من 16 لهجة عربية، ويشارك بدوره الإجابات باللغة العربية الفصحى الحديثة (MSA). 

وفي شهر مايو/ أيار الجاري، أعلنت "غوغل" عن أحدث التطورات في منصتها ومستقبل الذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر غوغل آي أو"، حيث كشفت أنها ستوفر المزيد من الميزات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قريبًا.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close