الأحد 19 مايو / مايو 2024

اعتقالات في الضفة.. مستوطنون يقتحمون جبل العرمة

اعتقالات في الضفة.. مستوطنون يقتحمون جبل العرمة

Changed

  تشهد الضفة الغربية المحتلة تصعيدًا متزامنًا مع العدوان الإسرائيلي على غزة - غيتي
تشهد الضفة الغربية المحتلة تصعيدًا متزامنًا مع العدوان الإسرائيلي على غزة - غيتي
تشهد مناطق الضفة بشكل يومي اقتحامات تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنون يتخللها اعتقالات ومواجهات.

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة جبع جنوبي جنين بالضفة الغربية المحتلة التي تشهد تصعيدًا متزامنًا مع العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت.

وفي التفاصيل، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين خالد ومحمد أحمد ملايشة، والشاب يوسف محمد فشافشة، وذلك عقب اقتحام البلدة ومحاصرة منازلهم من قبل وحدات خاصة من جيش الاحتلال متنكرة بمركبة تجارية تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في البلدة.

كما دفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية تجاه البلدة.

مستوطنون يقتحمون جبل العرمة

إلى ذلك، أفاد مراسل "العربي" أن مستوطنين اقتحموا جبل العرمة في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط دعوات في مساجد البلدة إلى التصدي لهم.

وفجرًا، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة سعير شمالي الخليل.

كما أفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال بلدتي بيت أمر وحلحول شمال الخليل، وقرية الريحية في جنوب المدينة، وسط حملات دهم وتفتيش للمنازل، وإطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز.

ويتواصل تصعيد الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، ارتفعت حصيلة الاعتقالات إلى 8 آلاف و550 معتقلًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بينما بلغت حصيلة الشهداء 492 شهيدًا، ونحو 4 آلاف و900 جريح، حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close