الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

وفاة مراهق أميركي بعد تناوله رقائق بطاطا حارة.. ماذا كشف تشريح الجثة؟

وفاة مراهق أميركي بعد تناوله رقائق بطاطا حارة.. ماذا كشف تشريح الجثة؟

Changed

المراهق الأميركي المتوفي هاريس وولوبا
المراهق الأميركي المتوفى هاريس وولوبا - إكس
بعد تناوله لكمية من رقائق البطاطا الحارة توفي مراهق أميركي في وقت لاحق ليتم تشريح جثته بعدها وتظهر النتائج حقائق أثبتت تأثير ما تناوله قبل الوفاة.

أظهر تشريح لجثة مراهق أميركي يبلغ 14 عامًا، الخميس، أنه توفي جراء تناوله رقاقة بطاط حارة جدًا في إطار تحدٍّ مثير للجدل كان يشارك فيه.

وأصيب هاريس وولوبا المقيم في ماساتشوستس شمال شرقي البلاد، بـ"سكتة قلبية إزاء تناول مادة غذائية تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكابسيسين"، بحسب تقرير التشريح يوم أمس. 

والكابسيسين هو عنصر نشط في الفلفل الحار يسبب إحساسًا حارقًا لمَن يتناوله.

"التحدي المميت"

وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ المراهق توفي في الأول من سبتمبر/ أيلول 2023، بعد تجربة "تحدي رقاقة البطاطا الواحدة"، وهو تحد مثير للجدل يتمثل في تناول هذه الشريحة، التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل من دون شرب الماء لأطول فترة ممكنة.

وهذا التحدي كان على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أطلقته شركة Paqui. وتوفي وولوبا في المستشفى في وقت لاحق من ذلك اليوم.

وأخبر مكتب الأمان العام في ولاية ماساتشوستس صحيفة "يو إس إيه توداي" الخميس أن وفاة المراهق ناجمة عن نوبة قلبية ناتجة عن تناول الرقاقة الحارة. كما كان للطالب في الصف العاشر حالة تسببت في تضخم قلبه، بالإضافة إلى عيب قلبي حيث يمر الشريان خلال عضلة القلب بدلاً من أن يكون على سطح القلب.

"كارولاينا ريبر"

ويحتوي المنتج المعني على فلفل "كارولاينا ريبر"، وهو أقوى نوع من الفلفل في العالم بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وتُباع رقاقة البطاطا داخل كيس موضوع في علبة على شكل نعش ومزيّنة بجمجمة. وسحبت الشركة المصنعة لهذه الرقائق المنتج من الأسواق بعد وفاة هاريس.

وأوضح تقرير تشريح الجثة أنّ الشاب كان يعاني مرضًا في القلب والأوعية الدموية، ما قد يكون عاملًا في وفاته.

وتطرّقت وسائل إعلام محلية إلى حالات لمراهقين آخرين مرضوا أو دخلوا المستشفى بعد تناول هذه الرقائق، وتحديدًا في كاليفورنيا ومينيسوتا.

المصادر:
ترجمات - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close