الإثنين 24 يونيو / يونيو 2024

"أضرار جسيمة".. قتلى في عاصفة استثنائية ضربت هيوستن الأميركية

"أضرار جسيمة".. قتلى في عاصفة استثنائية ضربت هيوستن الأميركية

Changed

لوحة إعلانية ضخمة اقتلعتها الرياح في هيوستن
لوحة إعلانية ضخمة اقتلعتها الرياح في هيوستن - إكس
واجهت مدينة هيوستن في تكساس عاصفة وصفت بـ"الاستثنائية" حيث وصلت سرعة الرياح إلى 160 كلم في الساعة مقتلعة الأشجار وزجاج الأبراج وبعض أعمدة الكهرباء.

قُتل أربعة أشخاص في هيوستن، رابع كبرى مدن الولايات المتحدة من حيث عدد السكان، في "عاصفة استثنائية"، الخميس، تسببت بأضرار جسيمة في الممتلكات وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وتساقط أشجار، وفق ما أعلن رئيس البلدية.

وقال جون ويتماير رئيس بلدية هذه المدينة الواقعة في تكساس لمحطة "فوكس 26" التلفزيونية المحلية: "للأسف، لدينا أربعة قتلى".

وأضاف أنه رغم أن ظروف هذه الوفيات لم تُعرف بعد، قد تكون نتيجة "سقوط أشجار أو أنهم حوصروا في سياراتهم".

عاصفة "استثنائية"

وتابع: "تعرّضت مباني المكاتب في وسط المدينة لأضرار جسيمة، هناك أكثر من 800 ألف عائلة محرومة من الكهرباء"، واصفًا هذه العاصفة بـ"الاستثنائية"

اقتلعت الرياح الأشجار وبعض الأعمدة الكهربائية
اقتلعت الرياح الأشجار وبعض الأعمدة الكهربائية- إكس

كذلك حث ويتماير السكان على البقاء في منازلهم، موضحًا أن السلطات المحلية تطلب من كل العاملين غير الأساسيين اعتبار اليوم عطلة. وستغلق المدارس في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 2,4 مليون نسمة اليوم الجمعة.

وأظهرت صور بثتها قنوات التلفزيون المحلية، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تساقط أشجار وأعمدة كهرباء وتحطم نوافذ المباني تحت قوة الرياح.

وقال وايتمير من مركز عمليات الطوارئ بهيوستن، إن العاصفة الرعدية ضربت المدينة الواقعة جنوب شرق تكساس، وهي المركز الحضري الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولاية، برياح تتراوح سرعتها بين 129 و161 كيلومترًا في الساعة.

مليارات الدولارات

ومنذ بداية العام الجاري، تعرضت الولايات المتحدة لسلسة من الأعاصير والرياح العاتية، لا سيما في الولايات الجنوبية منها، بالإضافة إلى هطول أمطار غزيرة على شرق البلاد، وتساقط جليد كثيف على مناطق تقع في شمال غرب المحيط الهادئ.

ويأتي الطقس القارس في أعقاب عدد قياسي من الكوارث التي شهدتها الولايات المتحدة، وأنفقت عليها "مليارات الدولارات" العام الماضي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close