الإثنين 20 مايو / مايو 2024

استشهاد شاب متأثرًا بإصابته.. الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم

استشهاد شاب متأثرًا بإصابته.. الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم

Changed

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة طولكرم ومخيمها شمال الضفة
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة طولكرم ومخيمها شمال الضفة - غيتي
استُشهد الشاب عمار عبد الله عوفي (35 عامًا)، متأثرًا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في ضاحية ذنابة، المتاخمة لمخيم طولكرم.

استشهد شاب فلسطيني، متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استُشهد، مساء الإثنين، الشاب عمار عبد الله عوفي (35 عامًا)، متأثرًا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في ضاحية ذنابة، المتاخمة لمخيم طولكرم.

وكان العوفي قد أصيب صباحًا برصاص الاحتلال خلال العدوان المتواصل على مخيم طولكرم، أثناء وجوده قرب منزله في الضاحية، وتم نقله إلى مستشفى الإسراء التخصصي في طولكرم، ومن ثم إلى مستشفى النجاح، نظرًا لخطورة حالته، وأُعلن عن استشهاده في وقت لاحق.

الشهيد الشاب عمار عبد الله عوفي
الشهيد الشاب عمار عبد الله عوفي - وكالة الأنباء الفلسطينية

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي بالضفة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 497، إضافة إلى نحو 4 آلاف و950 جريحًا، استنادا إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

عدوان الاحتلال على مدينة طولكرم ومخيمها

وفي هذ السياق، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على مدينة طولكرم ومخيمها، منذ أكثر من 17 ساعة، حسب وكالة "وفا".

وكانت القوات الإسرائيلية فرضت حصارًا مشددًا على مداخل مخيم طولكرم كافة، وانتشرت في شوارعه، وشنت حملة دهم وتفتيش واسعة طالت عشرات المنازل.

وتعمدت قوات الاحتلال التنكيل بالمواطنين خلال عمليات الاقتحام وترويع الأطفال والنساء باستخدام الكلاب البوليسية، كما حولت عددًا من منازل المخيم إلى نقاط مراقبة عسكرية بعد أن استولت عليها، واحتجزت من فيها في غرفة واحدة.

وحسب "وفا"، فقد اعتقلت قوات الاحتلال عشرات الشبان وأخضعتهم للتحقيق والاستجواب، بعد تقييد أيديهم وتعصيب أعينهم، ولا تتوفر حتى الآن إحصائية عن عدد المعتقلين وهوياتهم.

وتعمدت جرافات الجيش الإسرائيلي تدمير البنية التحتية في شوارع المخيم وحاراته ومحيطه، وتخريب ممتلكات المواطنين، وعزل الحارات عن بعضها البعض، كما تسببت بانقطاع التيار الكهربائي والإنترنت.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت فجر السبت الماضي، مجزرة في بلدة دير الغصون شمال طولكرم، بعد أن حاصرت منزلًا لعائلة المواطن بشير بدران، وقصفته بقنابل "الإنيرغا"، وهدمته على رؤوس من كانوا داخله، ما أسفر عن استشهاد خمسة شبان.

إصابة 3 فلسطينيين شمال الضفة

وعلى صعيد الاعتداءات الإسرائيلية، أصيب 3 فلسطينيين اليوم الإثنين، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه قرية بيت فوريك شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن "طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت مع 3 إصابات خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي ببلدة بيت فوريك، ونقلتها إلى المستشفى".

وأضافت أن الإصابات كانت بالرصاص الحي لـ3 شبان في العشرينيات من أعمارهم، واحد في الظهر، واثنان في القدم.

بدورهم، أفاد شهود عيان أن عدة مركبات عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة، فاندلعت مواجهات مع السكان أطلق خلالها الجيش الرصاص الحي والقنابل الغازية، ما أسفر عن وقوع إصابات.

في غضون ذلك، ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة إلى 8 آلاف و590 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، أن حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر 2023 "بلغت أكثر من 8590، حيث اعتقلت قوات الاحتلال (الإسرائيلي)، أمس واليوم 15 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون".

وتوزعت عمليات الاعتقال، وفق المؤسستين على محافظات قلقيلية وسلفيت (شمال) ورام الله (وسط)، وأريحا (شرق)، والخليل وبيت لحم (جنوب).

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close