الأحد 19 مايو / مايو 2024

بمشاركة نيمار وفينيسيوس.. حملة تبرعات لضحايا الفيضانات في البرازيل

بمشاركة نيمار وفينيسيوس.. حملة تبرعات لضحايا الفيضانات في البرازيل

Changed

تحول استاد نادي إنترناشيونال لمستنقع ضخم من المياه - غيتي
تحول استاد نادي إنترناشيونال لمستنقع ضخم من المياه - غيتي
تداعى نجوم كرة القدم في البرازيل لمساعدة ضحايا ومتضرري الفيضانات في جنوب البلاد ضمن حملة أطلقها اتحاد اللعبة.

أطلق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أمس الإثنين، حملة لجمع التبرعات لدعم ضحايا ومتضرري الفيضانات، التي دمرت ولاية ريو غراندي دو سول، في جنوب البلاد، والتي أسفرت عن مقتل 78 شخصًا على الأقل، ونزوح نحو 90 ألف نسمة من منازلهم.

ويشارك أكثر من ثلاثة آلاف عنصر بين جنود ورجال إطفاء وعمّال إنقاذ بإغاثة السكان وسط حال من الفوضى، وللبحث أيضًا عن نحو مئة مفقود، وفقًا لتقييم للدفاع المدني يوم الأحد.

"منطقة حرب"

وقال حاكم الولاية إدواردو ليتي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا وعدد من الوزراء: "إن ولايتنا هي منطقة حرب وتتعين علينا أيضًا معالجة تداعيات ما بعد الحرب". 

وكان الرئيس البرازيلي قد زار الأحد الولاية التي تتميز بالإنتاج الزراعي، والبالغ عدد سكانها نحو 11 مليون نسمة، للمرة الثانية خلال بضعة أيام.

وتأثر الناديان الرئيسيان في العاصمة الإقليمية بورتو أليغري، إنترناسيونال وغريميو، بشكل مباشر بسبب الفيضانات المدمّرة، حيث غمرت المياه مراكز التدريب وحوّلت الملاعب إلى أحواض سباحة عملاقة.

نجوم البرازيل

وقام الاتحاد البرازيلي بإنشاء منصة لجمع التبرعات وشارك لاعبون بارزون في هذه الحملة، على غرار فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد الإسباني، والشاب إندريك (17 عامًا)، ودانيلو، قائد الفريق خلال المباراتين الأخيرتين لـ "سيليساو"، ونيمار المصاب حاليًا والمدرب دوريفال جونيور. وانضم إلى الحملة لاعبون سابقون تألقوا في أندية جنوب البرازيل على رأسهم رونالدينيو (44 عامًا)، المتحدر من بورتو أليغري والذي استهل مسيرته في نادي غريميو، ودونغا البالغ 60 عامًا (لاعب خط الوسط والمدرب السابق للمنتخب) وباولو روبرتو فالكاو (70)، من بين عدة لاعبين ارتدوا قميص إنترناسيونال. كما تضامن الناديان، اللذان عادة ما يكون التنافس بينهما على أشده، لتخطي هذه المحنة.

وقال الدولي الأوروغوياني سيرخيو روشيه حارس مرمى إنترناسيونال، لإذاعة غاوتشا المحلية: "نحن جميعًا في الجانب نفسه"، في حين كان يوزّع الطعام على المتضررين من الفيضانات إلى جانب زميليه الإكوادوري إينر فالنسيا وتياغو مايا لاعب وسط ليل الفرنسي السابق.

إجلاء لاعبين

وفي نادي غريميو الذي اشتهر بـ "الألوان الثلاثة" (الأزرق والأبيض والأسود)، قام حارس المرمى كايكي برحلات عديدة على متن دراجته المائية لإنقاذ الأشخاص المعزولين بسبب الفيضانات، التي حولت العديد من الشوارع إلى أنهار في بورتو أليغري.

وتبرع دييغو كوستا (35 عامًا) الذي نال الجنسية الإسبانية ودافع عن منتخب "لا روخا" في 24 مباراة دولية، وارتدى قميص تشلسي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، والذي يلعب حاليًا مع غريميو، بأربعة زلاجات نفاثة.

وتم إجلاء مدرب الفريق ريناتو غاوتشو من الفندق الذي يقيم فيه بسبب الفيضانات. فيما أرجأ الاتحاد البرازيلي مباريات الفرق الـ11 في ولاية ريو غراندي دو سول التي تتنافس في البطولات الاحترافية، من الدرجتين الأولى إلى الرابعة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close