الأحد 19 مايو / مايو 2024

لأول مرة في تاريخ البريميرليغ.. حكم مباراة يرتدي كاميرا

لأول مرة في تاريخ البريميرليغ.. حكم مباراة يرتدي كاميرا

Changed

الحكم جاريد جيليت
الحكم جاريد جيليت - رويترز
سيتمكن المشجعون من مشاهدة اللقطات في وقت لاحق من العام كجزء من برنامج تنتجه شركة خاصة بالدوري الإنكليزي.

أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الإثنين، أن الحكم جاريد جيليت سيرتدي كاميرا لأول مرة في تاريخ دوري الأضواء خلال مباراة كريستال بالاس ومانشستر يونايتد اليوم، في إطار تصوير برنامج ترويجي لحكام المباريات.

وأعلن الاتحاد الإنكليزي للعبة العام الماضي أنه سيجري تجربة استخدام كاميرات على الحكام في دوريات الهواة في إنكلترا في محاولة للتأكد مما إذا كانت التكنولوجيا يمكن أن تساعد في "تحسين سلوك المشاركين واحترامهم تجاه الحكام".

وكان الدوري الألماني استخدم "كاميرا الحكم" لأول مرة خلال التعادل 2-2 بين أينتراخت فرانكفورت وفولفسبورغ في فبراير/ شباط الماضي.

حكم مباراة يرتدي كاميرا لأول مرة في تاريخ الدوري الإنكليزي

وقالت الرابطة في بيان: "سيتمكن المشجعون من مشاهدة اللقطات في وقت لاحق من العام كجزء من برنامج تنتجه شركة خاصة بالدوري؛ يهدف إلى تعزيز فهم وتقدير أساليب الحكام في الدوري الإنكليزي الممتاز".

وأضافت: "تتكون التقنية من جهاز مثبت على الرأس ومدمج في نظام اتصالات الحكم المعتاد".

وتابعت: "تمت الموافقة من جانب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والدوري الإنكليزي ولجنة الحكام وكلا الناديين على استخدام التقنية لمرة واحدة لأغراض تعليمية. نود أن نشكر كريستال بالاس ومانشستر يونايتد على دعمهما لهذا المشروع".

تتكون التقنية من جهاز مثبت على الرأس ومدمج في نظام اتصالات الحكم المعتاد
تتكون التقنية من جهاز مثبت على الرأس ومدمج في نظام اتصالات الحكم المعتاد - وسائل التواصل

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن بين فرق الدوري الإنكليزي الممتاز العشرين، وسيحل ضيفًا على كريستال بالاس الذي يحتل المركز 14 في القائمة في مباراة بالدوري.

وكان مانشستر يونايتد قد سقط في فخ التعادل أمام ضيفه بيرنلي بهدف لمثله على ملعب "أولد ترافورد"، في 27 أبريل/ نيسان الماضي في إطار مواجهات الجولة الخامسة والثلاثين لمسابقة الدوري الإنكليزي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close