الأحد 19 مايو / مايو 2024

المقاومة قصفت جنود الاحتلال وآلياته.. "العربي" يرصد الدمار غرب رفح

المقاومة قصفت جنود الاحتلال وآلياته.. "العربي" يرصد الدمار غرب رفح

Changed

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى 34789 شهيدًا و78204 مصابين - غيتي
أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى 34789 شهيدًا و78204 مصابين - غيتي
قال مراسل "العربي" إن القصف على تل السلطان حدث في ساعات متأخرة من الليل ما أسفر عن أعداد كبيرة من الشهداء.

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون اليوم الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف منزلًا في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

فعمليات القصف الجوي لجيش الاحتلال لم تقتصر على شرق مدينة رفح، بل طالت كذلك غرب المدينة ومركزها ووسطها، ومناطق أخرى عديدة، حسبما أفاد مراسل "العربي" صالح الناطور.

وتشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عدوانًا على غزة أسفر عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة ودمارًا هائلًا.

"العربي" يرصد آثار الدمار الذي حل بأحد منازل رفح

ورصدت كاميرا "العربي" آثار الدمار الذي لحق بأحد المنازل في حي تل السلطان غرب رفح جراء القصف الإسرائيلي، بالإضافة إلى تضرر منزل مجاور كان من ألواح الصفيح وسقط عليه الركام والحجارة، ما أسفر عن استشهاد 10 أشخاص.

مراسل "العربي" أشار إلى الدمار الكبير بحي السلطان بسبب قرب البيوت من بعضها البعض، لافتًا إلى أن القصف حدث في ساعات متأخرة من الليل عادة ما يكون الناس خلالها مجتمعين أو نيامًا في منازلهم، ما أسفر عن أعداد كبيرة من الشهداء.

وكان حي تل السلطان قد تعرض أكثر من مرة لعمليات قصف جوية من قبل جيش الاحتلال، حسب مراسلنا.

وفي حديث لـ"العربي"، قال أحد جيران المنزل المستهدف، إنه استيقظ من نومه على صوت انفجار وتساقط الركام على منزله، مضيفًا أنه لم يستطع الخروج إلا بعد اختفاء الغبار الناتج عن القصف الإسرائيلي.

وفيما تحدث عن وجود إصابات خفيفة لدى عائلته، أوضح أنه وعائلته نزحوا إلى رفح من خانيونس بزعم أنها منطقة آمنة.

الاحتلال يرتكب 6 مجازر جديدة

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى 34789 شهيدًا و78204 مصابين.

وفي تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، قالت الوزارة: إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 54 شهيدًا و96 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت أن عددًا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

القسام تقصف تحشدات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم العسكري

في غضون ذلك، تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال في قطاع غزة. وقد دوّت صافرات الإنذار اليوم في معبر كرم أبو سالم، إثر استهدافه بعدد من قذائف الهاون، وفق إعلام عبري.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في منشور على تلغرام، أنها "قصفت تحشدات قوات العدو في موقع كرم أبو سالم العسكري بمنظومة الصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ملم".

كما أعلنت الكتائب في منشور آخر قصف تحشدات العدو شرق مدينة رفح بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وفي بيان ثالت ذكرت الكتائب، أن مقاتليها "تمكنوا من استهداف دبابة صهيونية من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 واشتعال النيران فيها، والاشتباك مع جنود تحصنوا داخل بناية بالقرب منها في حي الشوكة شرق مدينة رفح".

كتائب المجاهدين من جانبها، بثت مشاهد لاستهداف مقر قيادة جيش الاحتلال في نتساريم بصواريخ قصيرة المدى.

وقبل يومين، أدى هجوم على معبر كرم أبو سالم المستخدم لمرور البضائع إلى مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 11 آخرين، ما دفع سلطات تل أبيب إلى إغلاقه.

وصباح الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في مدينة رفح، بزعم أنها "محدودة النطاق"، وتوجيه تحذيرات إلى 100 ألف فلسطيني بـ"إخلاء" شرق المدينة قسرًا والتوجه إلى منطقة المواصي جنوب غرب القطاع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close