الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

قصف على بعلبك.. حزب الله يستهدف مبانيَ عسكرية وقاعدة جوية إسرائيلية

قصف على بعلبك.. حزب الله يستهدف مبانيَ عسكرية وقاعدة جوية إسرائيلية

Changed

غارة إسرائيلية على منطقة مفتوحة بين بلدة العين وزبود في منطقة بعلبك
غارة إسرائيلية على منطقة مفتوحة بين بلدة العين وزبود في منطقة بعلبك - وسائل التواصل
أعلن حزب الله عن سلسلة عمليات كان أبرزها استهداف قاعدة ميرون، فيما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على مارون الراس وعيتا الشعب.

أفادت مصادر ميدانية لـ"العربي"، اليوم الثلاثاء، بأن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ غارة على منطقة مفتوحة بين بلدة العين وزبود في منطقة بعلبك، وسط استمرار تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض فوق المنطقة.

وفيما أعلن حزب الله عن سلسلة عمليات تجاه مواقع إسرائيلية، شن الطيران الحربي للاحتلال غارات على مارون الراس وعيتا الشعب وقصفت المدفعية بلدة الخيام وتلة الحمامص.

وكان حزب الله قد نعى اليوم أحد عناصره الذي استشهد جراء القصف الإسرائيلي.

استهداف قاعدة ميرون الجوية

من جهته، أعلن حزب الله اليوم الثلاثاء، استهداف قاعدة ميرون الجوية ومبانٍ عسكرية يستخدمها الجيش الإسرائيلي في 3 مستوطنات، ردًا على الاعتداءات التي تستهدف قرى وبلدات جنوب لبنان.

وقال الحزب في 3 بيانات منفصلة، إن عناصره "استهدفوا قاعدة ‏ميرون الجوية الإسرائيلية بصواريخ موجهة وحققوا فيها إصابات مباشرة، ردا على ‌‏اعتداء إسرائيل على بلدة الصويري (جنوب) واستكمالًا للرد على الاعتداء على مدينة بعلبك (شرق)".

وفي 12 مارس/ آذار الجاري استشهد شخص وأصيب 8 آخرون في بعلبك جراء غارتين شنتهما مقاتلات إسرائيلية على منطقة البقاع، الأولى على مبنى سكني والثانية على مزرعة عند أطراف بلدة النبي شيت.

وأضاف حزب الله في بيان ثان أن عناصره "استهدفوا مبنيين يستخدمهما جنود إسرائيليون في مستعمرتي شوميرا وشلومي شمال إسرائيل، بالأسلحة المناسبة ردًا على ‌‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية (جنوب لبنان)".

وفي وقت سابق، أصدر حزب الله بيانًا ثالثًا أفاد من خلاله بأن عناصره "استهدفوا مبنيين في مستعمرة ‏أفيفيم يستخدمهما جنود إسرائيليون بالأسلحة المناسبة، وتحقيق إصابات مباشرة".

وفي السياق ذاته، ذكر حزب الله أن مقاتليه "استهدفوا تجمعًا ‏لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة برانيت (قبالة بلدة رميش اللبنانية) بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق: إنه "أغار خلال ساعات الليل على مواقع في بلدتي طير حرفا والضهيرة جنوب لبنان"، مبينا أنه تم رصد إطلاق قذيفتين من لبنان نحو بلدة شلومي حيث هاجم الجيش مصادر النيران.

غارات إسرائيلية

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بإطلاق الجيش الإسرائيلي "رشقات نارية باتجاه المزارعين صباح الثلاثاء في بلدة الماري - قضاء حاصبيا (جنوب)"، دون الإبلاغ عن سقوط إصابات.

وأوردت الوكالة أن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار فجًرا، على بلدة طير حرفا مستهدفًا منزلًا غير مأهول، ما أدى إلى وقوع ثلاث إصابات طفيفة في صفوف مسعفي الدفاع المدني، إضافة إلى أضرار مادية جسيمة بعدد من المنازل".

وتعرضت بلدة طير حرفا منذ بدء المواجهات الحدودية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله لعشرات الغارات، ما أدى إلى تدمير بعض المنازل بشكل كلي، وفق الوكالة اللبنانية الرسمية.

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو منطقة وحدة المراقبة الجوية في ميرون قرب الحدود اللبنانية.

وقال في بيان: "تم رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو منطقة وحدة المراقبة الجوية في ميرون حيث لم تقع إصابات أو أضرار بقدرات الوحدة".

وأضاف: "كما تم رصد إطلاق ثلاث قذائف من لبنان نحو منطقة أفيفيم دون وقوع إصابات حيث اندلع حريق نتيجة سقوط القذائف أسفر عن أضرار مادية. قوات الإطفاء تعمل في المكان".

وأشار البيان، إلى أن الجيش الإسرائيلي "هاجم مصادر النيران داخل لبنان".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close