Skip to main content

أثناء نزهة جبلية.. شاباتان تعثران على ركام طائرة تحطمت عام 1948

الأربعاء 10 مارس 2021
باميلا أيتكين وبال كاثرين جافني قرب حطام الطائرة

اكتشفت شابتان -من هواة المشي في الطبيعة- حطام طائرة على رأس جبل عالٍ في اسكتلندا، بينما كانتا في نزهة في الغابات العالية في المنطقة.

وبحسب موقع "دايلي ستار" البريطاني، فقد كانت باميلا أيتكين وبال كاثرين جافني تسيران بالقرب من منطقة أيرشاير في اسكتلندا، عندما مرّتا بالقرب من حطام تبيّن أنه لطائرة ركاب مهجورة.

ولاحظت السيدتان أولاً وجود أجزاء كبيرة غريبة على جبل "لاو"، وراحتا تلتقطان الصور من بعيد، قبل أن تقتربا أكثر وتكتشفا أنهما صادفتا بالفعل حطام طائرة.

وتعتقد الصحف البريطانية، أن هذا الحطام يعود لبقايا طائرة ركاب منكوبة، تابعة للخطوط الجوية البريطانية الأوروبية، تحطمت في 21 نيسان/أبريل 1948.

حطام طائرة من حادث تحطم عام 1948

وكانت الطائرة في رحلة قصيرة المدى، من مطار لندن نورثولت إلى مطار غلاسكو رينفرو، قبل أن تتحطم في جبل "لاو" وعلى متنها 20 راكبًا، وفق تقرير "دايلي ريبورت".

ولم يسفر الحادث حينها عن مقتل أحد، لكن أصيب 13 شخصًا، وتضررت الطائرة بشكل كبير، ولم يعد بالإمكان إصلاحها، فتُركت مكانها.

حطام طائرة من حادث تحطم عام 1948

وفي منشور على فيسبوك كتبت باميلا: "صديقتي كاثرين وأنا وجدنا حطام طائرة على تلالنا المحلية، هل تصدقون ذلك؟ وما زالت بعض الأجزاء سليمة".

وأثار هذا الاكتشاف استغراب المعلقين على المنشور، منتقدين إهمال السلطات وتخليها عن رفع الحطام لإجراء التحقيقات اللازمة في الحادث، من قبل هيئة الطيران المدني.

المصادر:
موقع "ديلي ستار" البريطاني
شارك القصة