Skip to main content

أحدهما ضرَب وُوهان.. إعصاران يسفران عن قتلى ودمار في الصين

السبت 15 مايو 2021
صورة تظهر حجم الضرر الذي سبّبه الإعصار في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين

أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت أن إعصارين اجتاحا مدينة "ووهان" بوسط الصين وبلدة في إقليم "جيانغسو" الشرقي، أسفرا عن سقوط ما لا يقل عن 12 قتيلًا وإصابة المئات مع تدمير منازل وممتلكات.

إعصار "ووهان"

فقد ضربت رياح عاتية تجاوزت سرعتها 100 كلم في الساعة مدينة "ووهان" الواقعة بمقاطعة "هوبي" وسط البلاد، مساء الجمعة، حيث ظهر فيروس كورونا أول مرة.

وأضافت الوكالة الصينية أن ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 280 بعد أن اجتاح إعصار يوم الجمعة منطقة "كيديان" في الساعة 8:39 مساءً بالتوقيت المحلي.

ودمر الإعصار أكثر من 27 منزلًا وألحق أضرارًا بنحو 130 منزلًا آخر، إلى جانب تضرر الآليات واقتلاع الأشجار وسقوط أعمدة كهرباء، ما حرم أكثر من 26 ألف منزل من التيار الكهربائي.

إعصار "شينجي"

كما اجتاح إعصار آخر مساء الجمعة بلدة "شينجي" بإقليم "جيانغسو" مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 149 آخرين، وفق " شينخوا".

وبلغت سرعة الرياح 200 كلم في الساعة، وقال مسؤولو الإطفاء: إن الرياح ألحقت أضرارًا بمنشآت كهرباء وهدمت مصانع عدة.

وغالبًا ما تضرب الأعاصير "جيانغسو" في أواخر الربيع وأوائل الصيف، ومن المتوقع اشتداد العواصف الشديدة في شنغهاي وأجزاء أخرى من منطقة دلتا نهر "اليانغتسي" في وقت لاحق اليوم السبت، وفقًا لما ذكرته مراصد الأحوال الجوية الصينية؛ مما دفع المسؤولين لإعلان حالة التأهب في البلاد.

المصادر:
وكالات
شارك القصة