Skip to main content

أميركا.. آلات بيع اختبار كوفيد-19 في المطارات والأماكن العامة

الثلاثاء 2 فبراير 2021
آلة شراء اختبار الكشف الذاتي عن كوفيد-19

أصبح بإمكان المسافرين الآن شراء اختبار الكشف عن كوفيد-19 ذاتية الاستخدام في مطار أوكلاند الدولي، تمامًا مثل عملية شراء الحلويات والمشروبات من آلات القطع النقدية.

فمنذ أقل من أسبوع؛ أصبحت آلات البيع متوفرة في كل صالات المطار، وتقدم اختبارات الكشف عن كورونا بواسطة اللعاب RT-PCR التي تمت الموافقة عليها بموجب ترخيص استخدام الطوارئ (EUA) من إدارة الغذاء والدواء الأميركية.

وبحسب موقع "فوربس"، يقف وراء هذه الفكرة شركة "ويلنس فور هيومانيتي" التي تجري حاليًا مناقشات مع مطارات رئيسية أخرى في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك مطار هاريسبرغ الدولي في ولاية بنسلفانيا.

و تمتلك الشركة أيضًا شراكات مع فنادق ومنتجعات عالمية وعدد كبير من المنظمات الأخرى، بما في ذلك الفرق الرياضية المحترفة مثل أتلانتا هوكس.

العملية

تضمن عملية الشراء ظروفاً صحية آمنة، من خلال الشراء دون لمس والدفع بواسطة الجهاز المحمول. وبعد إجراء الاختبار بشكل ذاتي، ترسل العينة إلى مختبر ويتلقى العملاء نتائجهم في غضون 48 ساعة بدقة 99%. 

ويتم إرسال النتائج إلى العملاء عبر تطبيق خاص.

ويتراوح سعر الاختبار من 130 دولارًا إلى 150 دولارًا.

الهدف

بالنسبة إلى Wellness 4 Humanity، يتمثل الهدف في طرح 1000 من "متاجرها الآلية"، والمعروفة أيضًا باسم آلات البيع، في جميع أنحاء الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة.  وستشمل المواقع المستقبلية محطات مترو الأنفاق وأماكن الترفيه والمزيد من الفنادق والمطارات والأماكن العامة، فضلاً عن حرم الجامعات ومحلات البقالة ومراكز التسوق.

وصرّحت ليان فام الرئيسة التنفيذية والمؤسسة المشاركة لـ ويلنس فور هيومانيتي"؛ بأن "آلات البيع هذه علامة فارقة في المساعدة على زيادة  ووصول الناس بشكل أسهل إلى اختبار كوفيد-19 السريع والدقيق للغاية".

يذكر أن مبادرات أخرى ساهمت في وضع آلات مماثلة في مناطق مكتظة بالسكان مثل هونغ كونغ والمملكة المتحدة، للمساعدة في احتواء انتشار الفيروس.

المصادر:
فوربس
شارك القصة