Skip to main content

أمير قطر يتسلّم رسالة من نظيره الكويتي

الخميس 25 فبراير 2021
هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني دولة الكويت بعيدها الوطني

تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، رسالة خطية من نظيره الكويتي نواف الأحمد الجابر الصباح، تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية. وذكر بيان للديوان الأميري القطري، أن وزير خارجية الكويت أحمد ناصر الصباح، سلّم الرسالة خلال استقبال الأمير تميم له.

وأضاف البيان أن "الرسالة تتصل بالعلاقات الأخوية العميقة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وأشار بيان من الخارجية الكويتية إلى أن الرسالة "تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة".

وكان وزير الخاجية الكويتي التقى في وقت سابق اليوم، وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن، واستعرض الوزيران علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وآخر التطورات التي تشهدها المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، قدّم خلال الاجتماع، التهنئة لدولة الكويت بمناسبة يومها الوطني لوزيرها الصباح الذي يزور الدوحة حالياً. وكان أمير البلاد قد سجل تهنئة رسمية للكويت صباح اليوم بهذه المناسبة.

وكان أمير قطر قد استقبل أمس الأربعاء، نائب رئيس الوزراء، ووزير الدفاع الكويتي حمد جابر العلي الصباح، في الدوحة، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات المشتركة.

يذكر أن الكويت ضمّت منذ يومين اجتماعًا هو الأول من نوعه بعد مصالحة العلا التاريخية بين وفدين رسميين من مصر وقطر، لوضع آليات وإجراءات المرحلة المستقبلية، بعد بيان القمة التي عقدت في المملكة العربية السعودية، في الخامس من يناير/كانون الثاني 2021.

وتقدّم الجانبان بالشكر لـ"دولة الكويت لاستضافتها للاجتماع الأول بينهما، وأعربا عن التقدير لجهود أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وحرص بلاده على تعزيز العمل العربي المشترك".

المصادر:
وكالات
شارك القصة