Skip to main content

"أوفيس 45".. ترمب يطلق موقعًا إلكترونيًا للتواصل مع مؤيديه

الثلاثاء 30 مارس 2021
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وزوجته ميلانيا

أطلق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب منصّة جديدة للتواصل مع مؤيديه، يوم الإثنين، عبارة عن موقع إلكتروني هو "الموقع الرسمي للرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة".

وسيتواصل ترمب الذي حُذفت حساباته على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، مع أنصاره عبر موقع (45office.com) الذي يستعرض صورًا عديدة لترمب خلال أبرز المحطات السياسية والاجتماعية في عهده.

ويظهر ترمب في الصور مع شخصيات مختلفة مثل زوجته ميلانيا وأفراد في الجيش وزعماء دوليين، وتقول رسالة على الصفحة الرئيسية: "مكتب دونالد جيه. ترمب ملتزم بالحفاظ على الإرث الرائع لإدارة ترمب مع إعطاء دفعة لأجندة أميركا أولًا".

ويسمح الموقع حسبما أفادت The Hill للداعمين، بطلب مشاركتهم في الأحداث، وإرسال رسائل وطلب تحيات شخصية.

كما يضم قسم "من نحن؟" بالموقع موجزًا من 850 كلمة عن فترة ترمب الرئاسية ويسلط الضوء على ما أشار إليها الرئيس السابق كثيرًا بوصفها أعظم إنجازاته مثل أمن الطاقة، والحدود، وتعزيز حلف شمال الأطلسي، وتحالفات دولية أخرى، وكذلك إدارته لمواجهة جائحة فيروس كورونا وفق "رويترز".

من جهة أخرى، لم يذكر الموقع أي من ملفات التحقيقات القائمة بحق ترمب أو محاولتَي عزله أو الهجمة على مبنى الكابيتول.

ويأتي هذا الموقع، بعد أن علّقت تويتر وفيسبوك ومنصات أخرى للتواصل الاجتماعي حسابات ترمب بعد الهجوم على مبنى الكونغرس (الكابيتول) في السادس من يناير/ كانون الثاني.

وكان جيسون ميلر، وهو متحدث باسم حملة ترامب الانتخابية عام 2020، قد قال في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" هذا الشهر: إن ترمب سيدشن منصّة تواصل اجتماعي خلال ما يتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر.

وسبق وأنشأ ترمب مكتبًا رسميًا بعد انتهاء ولايته الرئاسية في فلوريدا في وقت سابق من هذا العام، لكنه التزم الصمت إلى حد كبير بشأن خططه السياسية المستقبلية وسط تكهنات متصاعدة بأنه قد يترشح لمنصب الرئاسة مرة أخرى في عام 2024.

المصادر:
وكالات
شارك القصة