Skip to main content

أول المتأهلين لربع نهائي يورو 2020.. الدنمارك "تقسو" على ويلز

السبت 26 يونيو 2021
فرحة لاعبي المنتخب الدنماركي بالفوز على ويلز والتأهل إلى الربع النهائي من يورو 2020

أصبح المنتخب الدنماركي أول المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة كأس "أمم أوروبا 2020"، بعد فوزه على المنتخب الويلزي 4-0 مساء السبت على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في أمستردام، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

وبدأت المباراة متوازنة بين الطرفين قبل أن يظهر التميز الدنماركي الذي أسفر عن هدف أول جاء في الدقيقة 27، إثر هجمة منظمة أنهاها كاسبر دولبيرغ بتسديدة رائعة وقوية من على مشارف منطقة الجزاء استقرت عن يسار حارس مرمى ويلز.

وحاول منتخب ويلز العودة إلى أجواء اللقاء في الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول، إلا أن محاولات غاريث بيل وزملائه لم ترتق لمستوى الخطورة، ليدخل المنتخبان غرف الاستراحة بتقدم مستحق للدنمارك.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، عاد كاسبر وسجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد كرة خاطئة وصلت إليه من مدافع ويلز ليحسم المنتخب الدنمركي المباراة لصالحه.

وفي الدقيقة 88 سجل جواكيم مايهلي الهدف الثالث للمنتخب الدنماركي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد مراوغة رائعة للمدافع.

ونجح مارتن بريثويت في التسجيل في الثواني الأخيرة لكنه انتظر حتى يتأكد من احتساب الهدف بعد مناقشة مع حكم الفيديو المساعد.

وأصبح كاسبر دولبيرغ أول لاعب دنماركي يسجل في الأدوار الإقصائية من بطولة أمم أوروبا منذ 29 عامًا بعد الثنائية التي سجلها في شباك ويلز.

وستسافر الدنمارك إلى باكو للعب يوم السبت المقبل ضد هولندا أو جمهورية التشيك في دور الثمانية، بينما ودعت ويلز المسابقة بعد بلوغ الدور قبل النهائي في نسخة المسابقة عام 2016.

المصادر:
وكالات
شارك القصة