Skip to main content

أيام قليلة على "الوداع الأخير" لهواتف بلاك بيري.. هذا ما أعلنته الشركة

الأحد 2 يناير 2022
صورة تعبيرية عن هاتف بلاك بيري

ذكّرت شركة "بلاك بيري" مستخدميها في بيان، أنها ستتوقف عن دعم خدمات أجهزتها الكلاسيكية يوم 4 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ففي بيان نُشر يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول أعلنت الشركة المصنعة للأجهزة الخلوية الشهيرة، أن توقف الخدمات عن الهواتف القديمة سيتضمن بعض الوظائف الأساسية مثل إجراء المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، وغيرها.

وجاء في البيان: "كتذكير، الخدمات القديمة لنظام التشغيل BlackBerry 7.1 OS والإصدارات الأقدم، أي برنامج BlackBerry 10، وBlackBerry PlayBook OS 2.1 والإصدارات السابقة، لن تكون متاحة بعد 4 يناير 2022".

ونصحت الشركة مستخدمي هذه الهواتف بنقل بياناتهم إلى أجهزة أخرى، "خوفًا من تلفها أو ضياعها أو صعوبة استرجاعها".

وأعلنت الشركة الكندية، التي انتقلت من عالم الهواتف إلى برمجيات تركز على توفير "برامج وخدمات أمنية ذكية للمؤسسات والحكومات"، أنها ستتوقف عن تقديم خدمة الهاتف لأول مرة بشهر سبتمبر/ أيلول 2020.

وقالت شركة BlackBerry إنه تم إزالة الدعم تقديرًا لحقيقة أنها تعمل الآن في برامج الأمان وأن المنتجات القديمة لا تعكس أعمالها، مؤكدةً أنها قدمت دعمًا مطولًا في السنوات التي تلت ذلك الانتقال "كتعبير عن الشكر لشركائنا المخلصين وعملائنا".

ولاقت هواتف Blackberry رواجًا كبيرًا من سنين بين المشاهير والمديرين التنفيذيين على حدٍ سواء وأصبحت جزءً لا يتجزأ من الثقافة الشعبية والشبابية، حيث بلغت العلامة التجارية ذروتها عام 2012.

ولكن مع ابتعاد عالم التكنولوجيا عن لوحة المفاتيح الخارجية وتركزت على شاشة اللمسية، تراجعت مكانة أجهزة بلاك بيري بشكل ملحوظ وكانت شركة بلاك بيري لحين أن توقفت عن صنع الأجهزة الخلوية عام 2016.

 وعام 2020 حاولت بلاك بيري تقديم أجهزة خلوية تعمل بنظام تشغيل أندرويد لكنها أيضًا فشلت في تحقيق هدفها وسط المنافسات المحتدمة بعالم الهواتف الذكية.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة