Skip to main content

إجمالي ثروتهم 64 مليار دولار.. تعرّفوا إلى أصغر مليارديرات العالم

الثلاثاء 9 مايو 2023

حدّد آخر تصنيف لمجلة "فوربس" لأغنى أغنياء العالم، متوسط ​​عمر الملياردير بـ65 عامًا. إلا أنّ التقدّم في العمر ليس شرطًا لتكديس ثروة كبيرة، وهو ما تؤكده قائمة مليارديرات العالم، وبينهم من لا يتعدّى عمره 20 عامًا.

فخلال السنوات الماضية، دخل نادي المليارديرات في العالم 15 شخصًا بعمر 30 عامًا أو أصغر، علمًا أنّ بينهم 11 ورثوا ثرواتهم، في حين أن 4 منهم فقط هم من من رواد الأعمال العصاميين الذين كوّنوا ثروتهم بأنفسهم.

ويبلغ إجمالي ثروة هؤلاء حوالي 64 مليار دولار خلال عام 2023، بزيادة 10 مليارات دولار عن عام 2022. ويُمثّل هؤلاء مجتمعين نسبة 0.6% فقط من مجموع مليارديرات العالم البالغ عددهم 2640 مليارديرًا.

من هم أصغر مليارديرات العالم؟

تقدّر ثروة مارك ماتيشيتز بـ 34.7 مليار دولار
  • تربّع على عرش القائمة وريث شركة "ريد بول" النمساوي مارك ماتيشيتز (30 عامًا)، الذي توفي والده ديتريش في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، بثروة تقدّر بنحو 34.7 مليار دولار.
تقدر ثروة بن فرانسيس بـ1.2 مليار دولار
  • وضمّت القائمة البريطاني بن فرانسيس (30 عامًا) الذي أسّس شركة "جيم شارك" (Gymshark) لصناعة الملابس عام 2012، عندما كان في الـ19 من العمر. وتقدر ثروته بـ1.2 مليار دولار.
تقدّر ثروة بالمر لوكي بـ 1.7 مليار دولار
  • الأميركي بالمر لوكي (30 عامًا)، الذي أسّس أول شركة ناشئة له على فيسبوك، باسم "Oculus" الشهيرة لنظارات الواقع الافتراضي، بسعر 2 مليار دولار، ثم أسس شركة "Anduril" للتكنولوجيا الدفاعية. وتقدّر ثروته بـ 1.7 مليار دولار.
تقدّر ثروة ميشال سترناد بملياري دولار
  • التشيكي ميشال سترناد (30 عامًا) الذي ورث ثروته من شركة أبيه "Czechoslovak Group" التي تعتبر من بين أكبر مورّدي الذخيرة والمعدات العسكرية للجيش الأوكراني. وتقدّر ثروته بملياري دولار. وبسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، تضاعفت مبيعات شركته إلى 620 مليون دولار في النصف الأول من عام 2022.
تقدّر ثروة غوستاف ماغنار ويتز بـ2.7 مليار دولار
  • النرويجي غوستاف ماغنار ويتز (29 عامًا)، الذي يملك حوالي نصف شركة "SalMar ASA"، التي تُدير مزارع السلمون التي ورثها من والده. وتقدّر ثروته بـ2.7 مليار دولار.
تقدّر ثروة ريان بريسلو بـ1.1 مليار دولار
  • الأميركي ريان بريسلو (28 عامًا) الذي كوّن ثروة تقدّر بـ1.1 مليار دولار من التجارة الإلكترونية. وأسّس بريسلو ثلاث شركات ناشئة بفاصل أربع سنوات بينها، متخصّصة في معالجة المدفوعات والتمويل الشخصي والمستحضرات الصيدلانية.
تقدّر ثروة ليوناردو ماريا ديل فيكيو بـ3.5 مليار دولار
  • الإيطالي ليوناردو ماريا ديل فيكيو (27 عامًا)، الذي ورث حصة والده من مجموعة "لوكسوتيكا" (Luxottica) للنظارات. وتقدّر ثروته بـ3.5 مليار دولار.
كاتارينا وألكسندرا أندرسون- غيتي
  • النرويجية كاترينا أندرسن (27 عامًا)،  التي تمتلك مع شقيقتها ألكسندرا (26 عامًا) حصة 42% لكل منهما في شركة "فيرد". وتقدّر ثروة كل منهما بـ1.5 مليار دولار.
تقدّر ثروة زيلونغ بـ 1.4 مليار دولار
  •  الصيني وانغ زيلونغ (26 عامًا)، بثروة تقدّر بـ 1.4 مليار دولار، جناها من حصته في شركة " CNNC Hua Yuan Titanium Dioxide" الصينية التي تُنتج مادة كيميائية تُستخدم لإنشاء الصبغات للطلاء والأوراق.
تقدّر ثروة لوكا ديل فيكيو بـ3.5 مليار دولار
تقدّر ثروة كليمنتي ديل فيكيو بـ3.5 مليار دولار
  • الإيطالي لوكا ديل فيكيو (21 عامًا)، الذي جنى ثروته هو وشقيقه كليمنتي (18 عامًا) من شركة والدهما "لوكسوتيكا". وتقدّر ثروة كلًا من الشقيقين بـ 3.5 مليار دولار.
تقدّر ثروة كل من كيم جونغ يون وأختها الكبرى كيم جونغ مين بـ1.7 مليار دولار
  • الشقيقتان الكوريتان الجنوبيتان كيم جونغ مين (21 عامًا)، وكيم جونغ يون (19 عامًا)، اللتان ورثتا حوالي ثلث أصول عائلتهما، ويشمل ذلك حصة 15% في شركة "نيكسون" لصناعة الألعاب بعد وفاة والدهما كيم جونغ جو في فبراير/ شباط 2022. وتقدّر ثروة كل من الشقيقتين بـ1.7 مليار دولار.
تقدّر ثروة ليمان بـ 2.3 مليار دولار
  • الألماني كيفن ديفيد ليمان (20 عامًا)، والذي ورث سلسلة صيدليات من والده في سن الـ14، وظلت تحت الوصاية حتى بلغ الـ18 ليصبح بعدها مليارديرًا بثروة تقدّر بـ 2.3 مليار دولار.
المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة