Skip to main content

إسبانيا.. عودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب في نهائي الكأس

الأربعاء 17 مارس 2021
استاد " لا كارتوخا" الذي من المتوقع أن يشهد عودة الجماهير في إسبانيا

ذكرت إذاعة كادينا سير الإسبانية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم السماح للمشجعين بحضور المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، والمؤجلة من الموسم الماضي، بين ريال سوسيداد وأتليتيك بيلباو الشهر المقبل.

وقال التقرير إن استاد "لا كارتوخا" في إشبيلية الذي يسع 60 ألف متفرج سيكون جاهزًا لاستضافة نسبة تتراوح بين 20 و25 بالمئة من هذا العدد لنهائي كأس الملك للموسم الماضي، في الثالث من أبريل/ نيسان، وكذلك لنهائي الموسم الجاري بين برشلونة وبيلباو في 17 من الشهر ذاته.

ورفض الاتحاد الإسباني التعليق على التقرير، لكنه قال إنه سيعقد اجتماعًا مع بيلباو وسوسيداد يوم الخميس، لتنسيق الأمور المتعلقة بالمباراة النهائية، ومنها إمكانية حضور المشجعين.

انتقادات

وحظرت إسبانيا حضور المشجعين لمباريات كرة القدم على مستوى المحترفين منذ مارس/ آذار 2020 بسبب جائحة كوفيد-19 ليتفق بيلباو وسوسيداد على تأجيل نهائي كأس الملك لعام واحد، لزيادة فرصة وجود الجماهير في المدرجات.

وانتقدت حكومة إقليم الباسك هذه الخطوة، ودعت لمواصلة حظر التجمعات الكبيرة حيث لا يزال فيروس كورونا يشكل خطرًا.

وقال متحدث باسم حكومة الباسك: "لا نعتقد أن هذا هو أفضل وقت لدعوة الناس لحضور مباراة في كرة القدم، بينما نواصل دعوتهم لعدم التجمع في حشود، أو استقبال أي شخص من خارج الأسرة في بيوتهم. الوضع الصحي لا يسمح برحلة كهذه، ويتعين علينا توخي الكثير من الحذر عندما نشاهد المباراة ونحتفل بنتيجتها".

عودة جديدة

ويأتي قرار الاتحاد الإسباني بعد أيام من تحديد الرئيس التنفيذي للدوري الإنكليزي الممتاز ريتشارد ماسترز؛ آخر جولتين من المسابقة كموعد لاستقبال المشجعين مجددًا في الملاعب الإنكليزية، حيث كانت قد استقبلت المسابقة عدداً من الجماهير في ديسمبر/ كانون الأول قبل أن تفرض موجة جديدة من الوباء الإغلاق التام.

ولم يسبق أن التقى بيلباو وسوسيداد في نهائي كأس الملك. وسيتم بيع التذاكر فقط في الأندلس لتجنب السفر من بلاد الباسك نظرًا للإجراءات التي تتبناها الحكومة الإسبانية لمنع السفر بين الأقاليم، في محاولة لمواجهة التفشي الواسع للوباء.

المصادر:
وكالات
شارك القصة