Skip to main content

إسرائيل "تتعمد قتلهم".. أبو عبيدة: الخسائر في صفوف أسرى العدو كبيرة

الجمعة 16 فبراير 2024
الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة  اليوم الجمعة، أن معركة "طوفان الأقصى" غيرت وستغير وجه المنطقة.

وفي كلمة في اليوم 133 من العدوان الإسرائيلي على غزة، قال أبو عبيدة: إن "طوفان الأقصى الذي انطلق من أجل القدس، لن يهدأ، وسيتشكل أكثر فأكثر ليزيل الظلم والعدوان عن الأقصى، وسيكون نقطة فاصلة في تاريخ أمتنا".

وأضاف أن عناصر القسام والمقاومة الفلسطينية؛ يواصلون مواجهة الجيش الإسرائيلي، مؤكدًا إيقاع خسائر فادحة بصفوفه "لم يسبق لها مثيل أيضًا في تاريخ ثورة شعبنا".

وأشار إلى أن عناصر القسام يدمرون آليات ومدرعات جيش الاحتلال، ويطبقون على جنوده المدججين بالسلاح ومدعمين بالدبابات والطائرات والبوارج الحربية، ويوقعونهم في كمائن محكمة، ويصطادون ضباطهم في عمليات قنص احترافيه ويهاجمون جنوده من مسافة صفر .

"عمليات نوعية وقاتلة"

ولفت أبو عبيدة إلى أنه "كلما ظن العدو الإسرائيلي أنه بات آمنًا في منطقة محروقة من الأرض خرج له مجاهدون من حيث لا يحتسب في عمليات نوعية وقاتلة".

وتابع: "لا نود أن نسهب في تعداد عمليات كتائب القسام إذ نعلن عنها أولاً بأول على مدار الساعة كما أن الظروف الميدانية لبعض مجاهدين في العقد القتالية تؤخر الإعلان عن بعض المهام وإن ما نبثه من إعلانات ومشاهد هو جزء مما نفذه وينفذه مجاهدونا في الميدان، بينما نتعمد عدم الإعلان عن بعض العمليات وعدم بث بعض المشاهد لأسباب أمنية وظروف ميدانية معقده".

وشدد على أن "مقاتلي القسام وفي كافة مناطق التوغل والعدوان الإسرائيلي في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة يخوضون معارك بطولية بتكتيكات مختلفة بالأسلحة المناسبة بناء على حجم التوغل الإسرائيلي والاستحكام الميداني وفق تقديرات ميدانية يتقرر فيها في كل عملية نوعية السلاح وطبيعة الهجمات بما يحقق إيقاع خسائر محققة في صفوف قوات العدو".

وشدد على أنّ "ما يطلقه العدو من تصريحات وأرقام ومعلومات هي دعاية كاذبة وإن ما يبثه من صور تضخم إنجازات وهمية يأتي في ذات السياق وكثير مما يعلنه وبثه العدو ملفق ومختلق لأغراض داخلية ومعنوية".

"الخسائر في صفوف أسرى العدوّ كبيرة"

وعن ملف المحتجزين الإسرائيليين في القطاع، قال المتحدث باسم كتائب القسام إن "الخسائر في صفوف أسرى العدو باتت كبيرة جدًا"، لافتًا إلى أن "جيش العدو تعمد قتل أسراه وإصابتهم".

وأضاف أبو عبيدة: "حذرنا عشرات المرات من المخاطر التي يتعرض لها أسرى العدو لدى المقاومة، لكن قيادة العدو تجاهلت ذلك".

وأشار إلى أن كتائب القسام "حاولت حماية ورعاية الأسرى منذ أشهر لتحقيق مصالح شعبنا ولا نزال نسعى لذلك".

وأوضح أبو عبيدة أن الأسرى الإسرائيليين في غزة "يعيشون أوضاعًا صعبة، ويكافحون من أجل الحياة، ونحاول حماية حياتهم".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة