Skip to main content

إصابات بانفجار في أحد المنازل شمال غزة.. والأسباب غير واضحة

السبت 23 يناير 2021
وزارة الداخلية فتحت تحقيقاً في الحادث

أصيب 36 فلسطينيًا في انفجار وقع صباح اليوم السبت، في أحد المنازل وسط بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة المحاصَر، من دون أن تتضح أسبابه.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ الإصابات تفاوتت بين متوسطة وطفيفة، فيما قال الدفاع المدني الفلسطيني إن الانفجار أدّى إلى تدمير منزل بشكل كلي وستّة منازل بشكل جزئي.

ولم تُعرف أسباب الانفجار، حيث اكتفت وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس في غزة، بالإشارة إلى "وقوع انفجار في أحد المنازل ببلدة بيت حانون صباح اليوم؛ أدى لوقوع عدد من الإصابات".

وأوضحت الحكومة في بيان، أنّ "قوات من الشرطة وأطقم الخدمات الطبية والدفاع المدني وصلت إلى المكان، وتقوم بواجبها في إخلاء الإصابات"، مشيرة إلى "فتح تحقيق لمعرفة مسبّبات الانفجار".

من جانب آخر، أفاد شهود عيان بأن "عددًا من المنازل تضرّر بسبب الانفجار الضخم الذي وقع في منزل أحد النشطاء الفلسطينيين". وأضافوا أن "الشرطة أغلقت المنطقة ومنعت الصحافيين" من الدخول، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

في المقابل، زعم متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنّ هذا الانفجار قد يكون مرتبطًا بقيام نشطاء "بتخزين أسلحة في منازل سكنية"، وفقًا للوكالة الدولية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة