Skip to main content

إصابات كوفيد-19 تتخطى الـ300 ألف في الإمارات

السبت 30 يناير 2021
حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في الإمارات

تخطّى عدد الإصابات بكوفيد-19 في الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت الـ300 ألف إصابة، وجاء ذلك بعد إعلان وزارة الصحة الإماراتية عن تسجيل 3647 إصابة جديدة.

وأكّدت الوزارة في بيان أنها أجرت 183.952 فحصًا جديدًا خلال الساعات الـ24 الماضية"؛ ما أدى إلى الكشف عن الإصابات الجديدة.

وأصبح عدد الإصابات المسجلة في الإمارات 300.661، كما أعلنت السلطات عن 12 حالة وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات 838.

وتشهد الإمارات في الأسابيع الأخيرة تزايدًا مطردًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وشهدت دبي، بصفتها مركزًا إقليميًا للأعمال والسياحة، تدفقًا للزوار خلال الموسم الشتوي؛ ما دفعها الأسبوع الماضي لإعادة فرض بعض الإجراءات.

وعيّن حاكم دبي مديرًا جديدًا لهيئة الصحة في الإمارة  قبل أيام من دون تقديم تفسير لإعفاء المدير الذي كان يشغل المنصب من مهامه.

وقالت دبي اليوم: إنها ستبدأ التطعيم بلقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لفيروس كوفيد-19، مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في مركز السياحة والأعمال بالشرق الأوسط.

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي بدء حملة التطعيم غدًا الأحد في الإمارة، وستشمل الحملة "كافة المواطنين والمقيمين ممن تخطت أعمارهم الـ60 سنة".

وكانت إمارة دبي بدأت المرحلة الأولى من حملة التطعيم للوقاية من كوفيد-19 في ديسمبر/ كانون الأول باستخدام اللقاح الذي تنتجه شركتا فايزر وبيونتيك. 

وتهدف الإمارات، التي سرّعت من وتيرة حملة التحصين، إلى تطعيم أكثر من نصف سكانها البالغ عددهم نحو تسعة ملايين نسمة قبل نهاية مارس/ آذار المقبل.

المصادر:
وكالات
شارك القصة