Skip to main content

إصابة شخصين بانفجار عبوة داخل كنيسة في الكونغو

الأحد 27 يونيو 2021
جانب من الأضرار داخل الكنيسة المستهدفة

انفجرت عبوة يدوية الصنع صباح اليوم الأحد في كنيسة كاثوليكية في مدينة بيني بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية قبيل مراسم دينية.

وأعلن مسؤول الشرطة في بيني شمال كيفو شرق البلاد نرسيس موتيبا كاشالي أن الانفجار وقع عند الساعة السادسة صباحًا، لافتًا الى أن العبوة المصنعة بمهارة كانت موضوعة داخل الكنيسة. 

وجرح شخصان في الانفجار الذي وقع قبيل وصول المؤمنين للمشاركة في مراسم دينية مخصصة للأطفال، حسبما أعلن رئيس الدير في بيني الكاهن لوران سونديرا.

وأوضح رجل الدين الكاثوليكي أن من وضع القنبلة أراد استهداف حشد كبير لأن الحفل سيجمع الأطفال، وأولياء أمورهم والمؤمنين، مؤكدًا أنه "لن يتم تأجيل القداس". 

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استهداف مبنى تابعًا للكنيسة الكاثوليكية، بشكل مباشر في منطقة بيني حيث يُتهم أعضاء من مجموعة القوى الديمقراطية المتحالفة بقتل ستة آلاف شخص منذ 2013، وفقًا لإحصاء الأسقفية. 

وهذه الحركة التي كانت في الأصل تضم متمردين أوغندييين متطرفين ظهرت قبل أكثر من 25 عامًا في هذا الجزء من شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

والقوات الديمقراطية المتحالفة متهمة بارتكاب مجازر ضد مئات المدنيين منذ بدء العمليات العسكرية ضد قاعدتهم في الأدغال حول بيني في تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة