Skip to main content

إصابتان بالرصاص.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

الإثنين 9 يناير 2023

أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي، فجر اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عقابا شمال طوباس بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بأن شابًا أصيب بالكتف والفخذ، ووُصفت إصابته بالمتوسطة، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما احتجزت قوات الاحتلال شابًا آخر لعدة ساعات في حاجز الجلمة، قبل تسليمه إلى إسعاف الهلال الأحمر ونقله إلى المستشفى، وحالته مستقرة.

حملة مداهمات واقتحامات

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة في منطقة جنين ونابلس.

وأفادت مصادر محلية باعتقال عددٍ من الفلسطينيين بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، فيما اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وعاثت بها خرابًا، وذلك بعد أن أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال فجر الإثنين، بلدة الزبابدة قضاء جنين، حيث اندلعت اشتباكات بين مجموعة مسلحة من الشبان وقوات الاحتلال.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في رمانة غربي جنين.

وفي حي خلة العامود في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين زيد الخراز ومهند طبنجة بعد مداهمة منزليهما.

في غضون ذلك، أطلق مقاومون فلسطينيون النار صوب مركبة مستوطن بالقرب من مستوطنة "حفات جلعاد"، الواقعة على الأراضي الفلسطينية جنوب محافظة نابلس.

وفي رام الله، داهمت قوات الاحتلال قرية جفنا شمال المدينة بالدوريات العسكرية واعتقلت الشاب مصطفى جمعة صباح بعد اقتحام منزل أسرته.

كما داهمت قوات الاحتلال قرية بيت سيرا جنوب غرب رام الله وقرية المغير شمالًا.

اقتحام جديد للأقصى

وفي الخليل، اندلعت مواجهات عند مدخل بلدة بيت أمر عقب انطلاق مسيرة لليوم الثاني؛ للمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيد عاهد اخليل المحتجز لدى الاحتلال منذ عامين.

وفي مدينة القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة العيسوية.

وبحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الإثنين، المسجد الأقصى من باب المغاربة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية منه، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

ويواصل المقدسيون الدعوات إلى ضرورة الحشد والرباط اليومي في المسجد الأقصى، لإفشال كل مخططات الاحتلال و"جماعات الهيكل" المزعوم.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة