Skip to main content

إعصار يجتاح دارًا للمسنين شرقي ولاية أركنساس الأميركية

السبت 11 ديسمبر 2021
اجتاح إعصار شديد ولايات عدة في أميركا

حوصر عشرات الأشخاص يوم أمس الجمعة، في دار لرعاية المسنين في شمال شرق ولاية أركنساس الأميركية، بعد تعرضها لإعصار أدى إلى مصرع شخصين على الأقل وإصابة خمسة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أميركية نقلًا عن مسؤول محلي.

وذكرت قناة "كيه إيه آي تي" التابعة لمحطة "أن بي سي" التلفزيونية، أن الإعصار الذي اجتاح دار رعاية المسنين في مدينة مونيت كان من بين سلسلة من الأعاصير في المنطقة.

ونقلت عن المسؤول قوله إن شخصين لقيا حتفهما وأصيب خمسة، كما حوصر ما لا يقل عن 20 في دار رعاية المسنين الذي انهار جزئيًا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن الإعصار أدى إلى مقتل شخص في دار المسنين في أركنساس وشخص آخر في ولاية ميسوري في مقاطعة سانت تشارلز الريفية.

وأصدرت الهيئة الوطنية الأميركية للأرصاد الجوية تحذيرات من الإعصار ليل الجمعة، في مناطق في عدة ولايات من بينها أركنساس وتينيسي وميسوري وإلينوي.

وكانت أطقم الطوارئ في جنوب إلينوي تستجيب لتقارير عن عمال محاصرين أيضًا، داخل مستودع أمازون بعد انهيار سقفه من أضرار العاصفة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

ووصلت ما لا يقل عن 100 سيارة طوارئ إلى المستودع، ولم يتضح على الفور عدد المصابين لكن شخصًا نقل بطائرة هليكوبتر إلى المستشفى.

كما نُقل ما لا يقل عن ثلاثة من سكان مقاطعة سانت تشارلز إلى المستشفى، وتضررت عدة منازل في المنطقة القريبة من أوغوستا بولاية ميسوري.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة