Skip to main content

"إكس" يستقطب أكثر من 10 ملايين شخص خلال أسبوع

الجمعة 8 ديسمبر 2023
سجّل أكثر من 10 ملايين شخص في منصّة إكس منذ مطلع ديسمبر الحالي - رويترز

أعلنت ليندا ياكارينو الرئيسة التنفيذية لمنصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أنّ أكثر من 10 ملايين شخص سجّلوا في المنصة منذ مطلع ديسمبر/ كانون الأول 2023.

يأتي ذلك في الوقت الذي تُواجه فيه الشركة مخاطر تكبّد خسائر تصل إلى 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات بحلول نهاية العام الحالي، مع وقف علامات تجارية كبرى لحملاتها الترويجية على المنصة.

وأعلنت العديد من الشركات إيقاف إعلاناتها مؤقتًا على منصّة "إكس" في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بما في ذلك: "أبل" و"ديزني" و"وورنر بروس" و"باراماونت"، و"ليونز غايت" وغيرها.

وفي 18 نوفمبر الماضي، أعلن مالك المنصة إيلون ماسك اعتزامه تعليق أي حساب داعم لفلسطين يستخدم مصطلحات مثل "إنهاء الاستعمار" و"من النهر إلى البحر"، بزعم أنّها "عبارات ملطّفة تدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود" وتنطوي على "دعوات واضحة للعنف الشديد".

وجاء قرار ماسك عقب إدانة البيت الأبيض ما وصفه بـ"ترويج ماسك البغيض" لمعاداة السامية، بعد أن أعرب مالك المنصّة عن تأييده لمنشور أحد الحسابات على "إكس" جاء فيه: "يستخدم اليهود ضد البيض نفس الكراهية التي يطلبون من الناس التوقّف عن استخدامها ضدهم".

وعلّق ماسك على المنشور قائلًا: "لقد قلت الحقيقة".

وبعد أيام من اتهامه بمعاداة السامية، زار ماسك إسرائيل حيث رافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في جولة في مستوطنة "كفار عزة" بغلاف قطاع غزة.

المصادر:
العربي - الأناضول
شارك القصة