Skip to main content

إندونيسيا.. غواصون يبحثون عن 17 مفقودًا بعد تصادم بين مركب وسفينة 

الأحد 4 أبريل 2021
نقب الغواصون مياه بحر جاوة وتم إجلاء 15 فردا من طاقم مركب الصيد

تبحث فرق إنقاذ عن 17 صيادًا فُقِدوا إثر اصطدام مركبين قبالة سواحل مقاطعة جاوه الغربية في اندونيسيا، بعدما اصطدمت سفينة صيد بأخرى أكبر للشحن مساء السبت قبالة ساحل مدينة اندرامايو في مقاطعة جاوه الغربية.

وتسبّب الحادث في سقوط طاقم مركب الصيد الذي يضم 32 شخصًا في المياه، على ما أفادت المتحدثة باسم وكالة إنقاذ باندونغ سيني وولانداري.

وأشارت وولانداري إلى أنّ سفينة الشحن التي تحمل اسم "هابكو بيونير" كانت تبحر في مياه مرفأ ميراك آتية من جزيرة بورينو الإندونيسية حين اصطدم بها مركب الصيد في مياه اندرامايو.

من جهته، أفاد المتحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية يوسف لطيف بأنه تم إجلاء 15 من طاقم مركب الصيد بعد تحطمها يوم السبت، لكن خمسة غواصين يبحثون عن 17 آخرين.

وقال لطيف: "ما زلنا نجري عمليات البحث". وأضاف أن سفينة إنقاذ تابعة للوكالة نقلت الناجين على متنها.

وأشار إلى أن الحادث وقع الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش. وكانت السفينة الأخرى تنقل  بضائع صب تبلغ سعتها نحو 30 ألف طن. وترفع كل من السفينتين علم إندونيسيا.

ولم ترد تقارير عن سقوط ضحايا أو فقد أحد من طاقم سفينة البضائع الصب.

وحوادث السفن شائعة في إندونيسيا، الأرخبيل الواسع المؤلف من 17 ألف جزيرة في جنوب شرق آسيا، بسبب عدم الالتزام بمعايير السلامة.

وفي يناير/كانون الثاني 2020، فُقِد عشرة اشخاص بعدما انقلب مركب كانوا على متنه قبالة سواحل جزيرة سومطرة اثناء رحلة لعمال مهاجرين إلى ماليزيا المجاورة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة