Skip to main content

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث قطار قليوب في مصر.. وزير النقل يأمر بفتح تحقيق

الأربعاء 8 مارس 2023

أكدت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأربعاء، مقتل أربعة أشخاص وإصابة 23 آخرين في حادث انحراف قطار عن مساره بمدينة قليوب شمالي القاهرة، مساء أمس الثلاثاء.

وكان مصدران أمنيان بمديرية أمن محافظة القليوبية، التي تتبعها قليوب، أفادا بسقوط قتيل، وإصابة 18 آخرين، عندما خرج جزء من قطار عن القضبان، واصطدم بجزء من رصيف في محطة قطارات، قبل أن ترتفع حصيلة الضحايا لاحقًا.

تفاصيل حادث قطار قليوب

بدورها، قالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان إن القطار، الذي كان متجهًا من القاهرة إلى مدينة منوف بمحافظة المنوفية بدلتا النيل، اصطدم في مصد الحماية بنهاية الرصيف، بعد تجاوزه المنطقة المقرر الوقوف بها، وهو ما تسبب في خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان.

وأضافت الهيئة أن وزير النقل، كامل الوزير، أمر بتشكيل لجنة للوقوف علي أسباب الحادث وتحديد المسؤولين عنه.

وأكدت وزارة الصحة في بيانها، اليوم، أن ثلاثة مصابين تلقوا الإسعافات في موقع الحادث من دون الحاجة إلى دخول المستشفى، وخرج 11 مصابًا من المستشفيات بعد استقرار حالتهم الصحية، فيما لا يزال البقية يتلقون الرعاية الصحية في مستشفيات عدة.

من جهتها، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج صرف 100 ألف جنيه مصري، لأسرة كل متوف ومصاب بعجز كلي في حادث قطار قليوب، وذلك بتوجيهات حكومية كما نقلت صحيفة "الأهرام" اليوم.

وتتكرر حوادث القطارات في مصر، وقد أكد وزير النقل المصري أنه لم يجد تعاونًا كافيًا من مسؤولين في السكة الحديدية، وأعلن في وقت سابق من عام 2021 عن تسليم الإدارة لشركات أجنبية.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة