Skip to main content

ارتفاع عدد شهداء العدوان.. إسرائيل تكثف غاراتها على قطاع غزة

الأربعاء 1 مايو 2024
ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية - غيتي

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فيما ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34568 شهيدًا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء.

ويشن الاحتلال عدوانًا على غزة، أسفر عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة

واستشهد فلسطيني، وجرح 5 آخرين، اليوم الأربعاء، إثر جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استشهدت امرأة، وأصيب آخرون بينهم طفل، جراء قصف مدفعي استهدف محيط منطقة هاني الجبور، بقاع القرين شرق الفخاري جنوب قطاع غزة.

وفي السياق، شن الطيران الحربي غارة استهدفت منزلًا في منطقة "الستة الشهداء" وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وآخر في منطقة المغراقة، وقصف مقر شركة توزيع الكهرباء في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وكان مراسل "العربي" من دير البلح عبد الله مقداد، أفاد أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على المنطقة الشمالية من قطاع غزة وتحديدًا جباليا، ما أسفر حسب المعلومات الأولية عن تدمير عدد من المنازل دون الإبلاغ عن إصابات، بسبب إخلاء هذه المنازل بشكل مسبق.

وأضاف أن قوات الاحتلال قصفت أيضًا المنطقة الشرقية لمدينة غزة، تحديدًا منطقة حي الزيتون وشرقها، كذلك في وسط القطاع تحديدًا منطقة المغرقة والزهراء التي لا زالت تتعرض لقصف مدفعي واستهداف من قبل قوات الاحتلال، بالإضافة إلى إطلاق النار من قبل الآليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة نتساريم التي تفصل شمال القطاع عن جنوبه.

وأشار مراسلنا إلى أن المنطقة الوسطى شهدت صباح اليوم توغلًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية من دير البلح، حيث أطلقت النار وقذائف باتجاه منازل المواطنين، وقامت الجرافات الإسرائيلية بعمليات تسوية للأراضي الزراعية وتدمير مزيد من منازل المواطنين.

ولفت إلى أن منطقة رفح جنوب قطاع غزة كانت على موعد مع غارات إسرائيلية أسفرت عن شهيدين وإصابة عدد من المواطنين.

ارتفاع عدد شهداء العدوان

بدورها، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34568 شهيدًا و77765 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وفي تقريرها الإحصائي اليومي الخاص بعدد الشهداء، قالت الوزارة: إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 شهيدًا و57 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية".

وتابعت الوزارة: "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وتتصاعد تحذيرات فلسطينية ودولية من ارتفاع كبير محتمل في عدد الضحايا، في حال نفذت إسرائيل تهديدها باجتياح عسكري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويوجد في رفح قرب الحدود مع مصر نحو 1.4 مليون نازح، وتزعم تل أبيب أنها "المعقل الأخير لحركة حماس".

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورًا، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة