Skip to main content

استحواذات وبرامج جديدة في المنافسة بمجال البث التدفقي.. ما جديد ديزني؟

الخميس 9 مايو 2024
حققت "ديزني" أخيرًا في مجال البث التدفقي الربحية للمرة الأولى - غيتي

أطلقت مجموعتا "ديزني" و"وارنر براذرز ديسكوفري" برامج مشتركة في مجال البث التدفقي، تجمع بين ما توفّره منصات "ديزني +" و"هولو" و"ماكس"، وذلك في خطوة تشكّل مؤشرًا للتوجّه نحو الاندماج في قطاع الفيديو بحسب الطلب شديد التنافسية.

وأوضحت المجموعتان في بيان مشترك، أن هذه الصيغة الجديدة ستكون متاحة في الولايات المتحدة فقط اعتبارًا من هذا الصيف، من دون مزيد من التفاصيل عن التاريخ الدقيق.

الربحية في مجال البث التدفقي

واستحوذت "ديزني" في نهاية العام 2023 بالكامل على "هولو"، التي كانت أساسًا شركة مشتركة مع مجموعات "توينتي فيرست سنتشوري فوكس" و"تايم وارنر" التي باتت تابعة لـ"إيه تي أند تي" و"إن بي سي يونيفرسال" المملوكة لشركة "كومكاست".

وأكدت "ديزني" الثلاثاء الماضي، خلال إعلانها نتائجها الربعية أن نشاطها في مجال البث التدفقي بلغ الربحية للمرة الأولى.

ولتبسيط الاستخدام على المشتركين، أتاحت الشركة في مارس/ آذار الفائت، النفاذ إلى "هولو" من منصة "ديزني +"، مع أن الخدمتين كانتا تعملان بشكل منفصل سابقًا.

وتسعى الشركات العملاقة في القطاع التلفزيوني إلى منافسة "نتفليكس"، التي كانت السبّاقة إلى تحقيق الربحية.

موقع الصدارة

واشترت "ديزني" الكثير من الأصول من شركة "توينتي فيرست سنتشوري فوكس" في عام 2019، واستحوذت "ديسكوفري" على "وارنر ميديا" من "إيه تي أند تي" عام 2022 لتشكيل شركة "وارنر براذرز ديسكوفري".

وتجمع الشراكة المعلنة المنصات الرئيسية المتنافسة مع "نتفليكس" على موقع الصدارة في مجال البث التدفقي.

وتُعَدُّ "باراماونت غلوبل" ("باراماونت +") و"بيكوك" ("إن بي سي يونيفرسال") من الشركات الأصغر حجمًا في هذا القطاع، في حين أن منصتَي "أمازون برايم" و"آبل تي في +" ليستا سوى مكوّنين صغيرين من مجموعات عملاقة للتكنولوجيا.

وفي فبراير/ شباط الماضي، أعلنت "ديزني" و"وارنر براذرز ديسكوفري" و"فوكس" إطلاق حزمة بث تدفقي في الخريف ستوفر أبرز محتواها الرياضي.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة