Skip to main content

استراحة عربية.. كيف تبدو أجواء سوق واقف في خامس أيام المونديال؟

الخميس 24 نوفمبر 2022

في خامس أيام مونديال قطر 2022، بدت الأجواء في سوق واقف في الدوحة اليوم الخميس أقل صخبًا مقارنة بالأيام السابقة بسبب غياب مشجعي المنتخبات العربية عن المشهد الصباحي بسبب عدم خوض المنتخبات العربية أي مباراة اليوم.

لكن في المقابل، يتواجد مشجعو بعض المنتخبات الأخرى مثل البرازيل والبرتغال التي ستخوض الخميس أولى مبارياتها، وفق مراسل "العربي" في قطر.

وتراوحت أجواء ساحات سوق واقف يوم أمس بين الخيبات بعد خسارة المنتخب الألماني أمام اليابان والتي كانت مفاجأة كبرى، والاحتفالات لمشجعي المنتخب المغربي الذي انتهت مباراته مع كرواتيا بالتعادل السلبي، معتبرين أن المنتخب قدّم مباراة جيدة.

الأنظار إلى يومي الجمعة والسبت

وتبقى الأنظار شاخصة إلى يومي الجمعة والسبت، حيث ستعود مباريات المنتخبات العربية. وسيلعب المنتخب القطري ضد السنغال الجمعة، فيما سيخوض المنتخب السعودي السبت مباراة ضد بولندا والمنتخب التونسي ضد أستراليا، وقد تعيد هذه المباريات الزخم والصخب إلى الشوارع القطرية.

وأكد مراسلنا أن سوق واقف يشهد زحمة كثيفة على مدار الساعة، على عكس كورنيش الدوحة ودرب لوسيل حيث يبدأ السياح بالتوافد إلى المنطقتين في فترة الظهيرة وما بعدها.

ويعود أسباب ذلك إلى أن سوق واقف يعد تراثيًا، وهو وجهة المنتخبات الغربية الأولى لأن ذهنية هؤلاء تميل إلى المناطق التراثية بشكل عام، فضلًا عن توفّر المأكولات العربية والغربية على أنواعها داخل مقاهي السوق إضافة إلى الفنادق والشقق السكنية.

المصادر:
العربي
شارك القصة