Skip to main content

استغل خطأ "غوغل" وأصدر أوامر تنفيذية.. مساعد ترمب "رئيسًا لأميركا"

الأحد 21 مارس 2021
خطأ من شركة "غوغل" يجعل من ريتشارد غرينيل رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية

استولى القائم بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية السابق، ريتشارد غرينيل، بسرور على خطأ ارتكبته شركة "غوغل" أمس السبت، ووعد بـ "عدد كبير من الأوامر التنفيذية" بعد أن صنفه عملاق البحث على أنه "رئيس الولايات المتحدة" منذ عام 2021، وفقًا لصحيفة "الغارديان".

كما قام مساعد الرئيس السابق، دونالد ترمب، بانتقاد الرئيس الفعلي، جو بايدن، حيث غرد: "سأصعد الدرج دون أن أتعثر".

وكان بايدن قد تعثّر يوم الجمعة الماضي، عند صعوده السلالم إلى طائرة الرئاسة. واشتكى غرينيل من التغطية الإعلامية لسقوط بايدن قبل ملاحظة ترقيته العرضية من قبل "غوغل".

ويزعم غرينيل أن "شخصيات واشنطن العاصمة تقتل الفكاهة والضحك"، فيما وجد قلة من الديمقراطيين أو المسؤولين في واشنطن الكثير ليضحكوا عليه في عهد غرينيل حين كان مديرًا بالإنابة للاستخبارات الوطنية، حيث شغل ذلك المنصب لمدة ثلاثة أشهر قبل أن يحل جون راتكليف محله.

ووفقًا لـ"الغارديان"، تضمنت تلك الأوامر التنفيذية التي أطلقها عبر "تويتر"، "إنشاء محطة للغاز الطبيعي السائل في أسرع وقت ممكن على الساحل الغربي للولايات المتحدة ويفضل أن يكون ذلك في كاليفورنيا"، وأن "يتم بناء العديد من محطات تحلية المياه ومحطات طاقة نووية جديدة في كاليفورنيا".

كما غرد غرينيل قائلًا: "يفقد إريك سوالويل بموجب هذا تصريحه الأمني".

وكان سوالويل، وهو ديمقراطي من ولاية كاليفورنيا، مديرًا لمجلس النواب في ثاني محاكمة لعزل ترمب. وسعى الجمهوريون، دون جدوى، إلى عزله من لجنة المخابرات بمجلس النواب، بسبب تقارير عن صلات بجاسوس صيني مشتبه به.

وانتهت الولاية "الزائفة" لغرينيل عندما صحّحت غوغل خطأها، عند منتصف يوم أمس السبت.

المصادر:
الغارديان
شارك القصة