Skip to main content

استنكرت صمت العالم.. نائبة بريطانية تكتب رسالة اعتذار لأطفال غزة

السبت 27 يناير 2024
يعتبر قطاع غزة اليوم مرة أخرى أخطر مكان يمكن أن يعيش فيه الطفل حسبما ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" - غيتي

كتبت النائبة البريطانية نسيم شاه رسالة اعتذار لأطفال غزة، الذين يرزحون تحت العدوان الإسرائيلي، مستنكرة صمت العالم حيال المجازر التي ترتكب بحقهم.

ويعتبر قطاع غزة اليوم مرة أخرى أخطر مكان يمكن أن يعيش فيه الطفل، حسبما ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

وجاءت رسالة شاه، فيما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على القطاع الفلسطيني المحاصر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مخلّفًا حتى السبت 26 ألفًا و257 شهيدًا، و64 ألفًا و797 مصابًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

رسالة اعتذار لأطفال غزة

وكتبت النائبة البريطانية نسيم شاه في رسالتها التي نشرتها على حسابها في منصة إكس: "أعزائي الأطفال، أنا آسفة، الدنيا ترى دموعكم وتسمع صرخاتكم، وترى أجسادكم تحت الركام"، مشيرة إلى أن العالم يرى كل ذلك، ومع ذلك يستمر.

وأضافت: "نسمع عن أحلامكم وطموحاتكم، للتعلم للسفر، لزيارة شواطئكم الزرقاء الصافية، أو للعب في حدائقكم، لتصبحوا رواد فضاء، ومعلمين وأطباء، وكل يوم نرى كيف تلاشت هذه الأحلام".

وتوجهت إلى أطفال غزة، بالقول: "قد تسألون العالم أين كانت القيم العالمية للحرية والعدالة والمساواة، عندما لم يتمكن العالم من حماية حق الحياة للطفل الفلسطيني؟".

النائبة البريطانية نسيم شاه - وسائل التواصل

النائبة البريطانية نسيم شاه تابعت في رسالتها: "يمكنكم أن تسألوا العالم، لماذا كان هناك تحرك سريع عندما أصبحت طرق التجارة والمصالح الاقتصادية معرضة للخطر، ولكن التزموا الصمت عندما قتل 10 آلاف طفل، وعندما كانت قلوب الأمهات والآباء تتمزق؟".

وأردفت: قد تسألون هل سينتهي هذا يومًا؟ هل سأعود للمدرسة؟ هل سأنام في سريري مرة أخرى؟ هل سأشعر بالأمان مرة أخرى، هل سأعيش؟.

وأضافت: "ربما العالم لا يحب أسئلتكم، لكنكم تستحقون الإجابة"، لافتة إلى أن "العالم لا يستطيع التظاهر بالجهل، لأننا نرى ونسمع ونعرف، بفضل بطولاتكم، أبطال اليوم العاديين الذي أخرجوا كاميراتهم وخاطروا بكل شيء حتى حياة أسرهم ليظهروا قصتكم للعالم".

وأكدت لأطفال غزة أن "العالم يرى براءتكم وشجاعتكم ومعاناتكم وتحملكم، ورغم الرعب، ما زلتم تحملون العالم على أكتافكم".

وختمت: "حينما رفعنا أصواتنا وملأنا الشوارع وطالبنا بالنهاية، لم يكن كافيًا، حينما كان ينبغي للعالم أن يكون ملهمًا لكم، أصبحتم مصدر إلهامنا.. أنا آسفة".

المصادر:
العربي
شارك القصة