Skip to main content

اشتباكات درعا.. النظام السوري يمطر المدينة بالصواريخ والقذائف

الثلاثاء 31 أغسطس 2021

بعيد ساعات من الإعلان عن انهيار مفاوضات يرعاها الروس بين النظام السوري والمحاصرين في مدينة درعا البلد جنوبي سوريا، يكثف النظام ضرباته على تلك المناطق.

وتمطر قوات الفرقة الرابعة والميليشيات المساندة لها والمتمركزة على تخوم المدينة المناطق السكنية، لا سيما في محوري المطار وشمال الخط على أطراف درعا المحطة؛ بقذاف الهاون وصواريخ فيل وجولان وأرض أرض شديدة الانفجار.

وسويت المباني السكنية بالأرض وهوجمت مآذن الجوامع بفعل القصف المتواصل للنظام، الذي يحاول عبثًا التقدم تحت غطاء نيرانه المكثفة.

وتصدى أهالي المنطقة لمحاولة الاقتحام بالأسلحة الخفيفة، إذ كلفت النظام عشرات القتلى والجرحى فيما قتل 6 أشخاص جراء القصف المتواصل على المدنيين.

في غضون ذلك، أصدرت اللجنة المركزية بيانًا لاستنهاض الهمم وإعلان النفير العام في باقي مدن المحافظة، ولبّت بعض المناطق النداء في الصنمين ومنطقة سحم الجولان، حيث تشهد اشتباكات متفرقة خلفت قتلى وجرحى من عناصر النظام.

وتزامنًا مع حرب تتفاوت فيها موازين القوى، يتفاقم الوضع الإنساني في المناطق المحاصرة، إذ تمنع قوات النظام والميلشيات المرابطة في محيط المدينة دخول المواد الغذائية والإغاثية.

ويعيش المدنيون حالة من الذعر تخيم على المنطقة بأكملها، وسط صمت دولي مخز ومريب كما يقول أهالي المدينة.

المصادر:
العربي
شارك القصة