Skip to main content

اعتراضًا على أزمة المحروقات.. لبنانيون يقيمون صلاة الجمعة في محطة بنزين

الجمعة 3 سبتمبر 2021
جانب من صلاة الجمعة داخل محطة المحروقات

لجأ شبان لبنانيون لإقامة صلاة الجمعة اليوم في إحدى محطات الوقود الواقعة في منطقة الجية جنوب العاصمة بيروت، اعتراضًا على أزمة المحروقات التي تعصف بالبلاد.

وكانت الدعوة لإقامة الصلاة قد انتشرت أمس على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت شعار "صرخة حق باسم اللبنانيين"، حيث تقدم الشيخ علي الحسين إمام مسجد المنطقة بالمصلين.

وقال الشيخ: "بينما أصلي اليوم في محطة محروقات، فإن استمرار الوضع على ما هو عليه ربما سيدفعني للصلاة في المخابز والصيدليات التي تعاني جراء الوضع الاقتصادي في لبنان كذلك".

وانقسم اللبنانيون حول تلك الخطوة بين مرحب ومستنكر. وقال الشيخ الحسين لصحيفة النهار اللبنانية: "إن الصلاة اليوم هي بمثابة دعوة للّبنانيين للوحدة، ولرفع الصوت وإيصاله إلى كلّ العالم. نحن موجوعون ولم نعد نستطع العضّ على الجرح".

وتوجه إلى المسؤولين بالقول: "سارعوا وتداركوا لبنان، وشكّلوا حكومة اليوم قبل الغد، وافتحوا مجالات النفط والسلع والأدوية المفقودة، وإلّا لن يبقى بعد اليوم لبنان".

وشن البعض هجومًا على ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا لوجوده مع المصلين، فيما يحمل البعض مسؤولية الأزمة للموزعين بالشراكة مع السلطة السياسية.

ويعاني لبنان منذ أشهر من شح في الوقود، ما تسبب في إغلاق معظم المحطات، فيما تشهد البقية طوابير انتظار طويلة، أصبحت تعرف بين المواطنين باسم "طوابير الذلّ".

ويشكو اللبنانيون من الحالة الصعبة الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشونها بسبب الأزمة الاقتصادية التي فاقمتها الأزمة السياسية، في ظل استمرار عرقلة تشكيل حكومة جديدة.

 

المصادر:
العربي
شارك القصة