Skip to main content

اعتقال ثلاثة إثيوبيين يعملون مع مؤسسات صحفية غربية في تيغراي

الثلاثاء 2 مارس 2021
قال الرئيس المؤقت لحكومة تيغراي إن التحقيقات لا تزال مستمرة مع الموقوفين

احتجزت السلطات مراسلًا تابعًا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ومترجمين يعملان مع صحفيين من صحيفة فايننشال تايمز ووكالة الأنباء الفرنسية في إقليم تيغراي في شمال إثيوبيا، حسبما ذكرت المؤسسات الإعلامية الثلاث.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية في بيان إن فيتسوم برهاني اعتقل من منزله في مقلي عاصمة الإقليم الجمعة بعد عمله مع فريق صحفيين تابع للوكالة على مدى ثلاثة أيام.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن ألولا أكالو الذي يعمل لصالحها اعتقل في مطعم في المدينة نفسها يوم السبت. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن جيرماي جبرو الذي يعمل مراسلًا في الخدمة الناطقة بلغة تيغراي التابعة لها؛ اعتقل أثناء وجوده في مقهى في مقلي، من دون أن تذكر متى حدث ذلك. 

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية وفايننشال تايمز أن لديهما تصريحًا من الحكومة للعمل في تيغراي. وحتى هذا الشهر ظل الإقليم خارج نطاق تغطية الصحافة العالمية، منذ اندلاع القتال في نوفمبر/ تشرين الثاني بين الجيش والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، الحزب الذي كان يحكم الإقليم.

 حكومة تيغراي المؤقتة: التحقيق مستمر

وردًا على سؤال من رويترز بشأن الاعتقالات قال مولو نيجا الرئيس المؤقت لحكومة تيغراي اليوم الثلاثاء إن التحقيقات لا تزال مستمرة مع الثلاثة دون ذكر المزيد من التفاصيل. وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إنه لم يتم إبلاغها بأي اتهامات موجهة لفيتسوم.

وذكر ممثل لفايننشال تايمز أنه يعمل على تأمين إطلاق سراح المترجمين ومعرفة سبب اعتقالهما، فيما قالت بي بي سي إنها لم تعلم بعد سبب احتجاز جيرماي لكنها عبرت عن قلقها للسلطات.

المصادر:
رويترز
شارك القصة