Skip to main content

"الأمر يرجع لك".. أوباما وبوش وكلينتون وكارتر يشجعون مع زوجاتهم على تلقي اللقاح

الخميس 11 مارس 2021
رؤساء الولايات المتحدة السابقون باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون

ظهر رؤساء الولايات المتحدة السابقون باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون وجيمي كارتر مع زوجاتهم في إعلانين يشجعان على تلقي التطعيم للوقاية من فيروس كورونا.

ويقول بوش في أحد الإعلانين ومعه أوباما وكلينتون: "العلم واضح. هذا التطعيم سيحميك وذويك من هذا المرض الخطير المميت"، فيما يقول أوباما: "هذه هي الخطوة الأولى للقضاء على الوباء ولتقدم بلدنا".

والإعلانان جزء من حملة ينظمها مجلس الدعاية تحت عنوان "الأمر يرجع لك"، للتوعية بأهمية التطعيم. ويدعم أكثر من 300 فرد المجلس في حملته للقضاء على التشكك في اللقاح والتردد في تلقيه.

ويظهر في الإعلان الثاني الرؤساء السابقون وزوجاتهم، ميشيل أوباما ولورا بوش وهيلاري كلينتون وروزالين كارتر، وهم يضعون كمامات ويتلقون اللقاح.

ويقول كارتر في الإعلان: "الآن الأمر يرجع لك".

غياب ترمب وزوجته

وكان من اللافت غياب الرئيس السابق دونالد ترمب وزوجته ميلانيا عن إعلاني مجلس الإعلان، وهو مؤسسة غير ربحية. وكان ترمب قد تحدث كثيرًا خلال سعيه لإعادة انتخابه العام الماضي عن دور إدارته في جلب اللقاح إلى الأسواق.

وحين سئل المتحدث باسم المجلس عن غياب ترمب، قال إن أحد الإعلانين تم تصويره في حفل تنصيب الرئيس جو بايدن في يناير/كانون الثاني والذي لم يحضره ترمب.

المصادر:
رويترز
شارك القصة