Skip to main content

الأمطار تغمر مخيمات النازحين في ريف إدلب السورية

السبت 16 يناير 2021
(الأمطار في مخيمات النازحين في إدلب السورية (الأناضول

تساقطت الأمطار  على مخيمات النازحين في ريف إدلب السورية، مجدّدًا، حيث اجتاحت المياه الكثير من الخيم، وغمرت الأمطار 23 مخيماً في المنطقة.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مدير فريق "منسقو الاستجابة المدنية في الشمال السوري" محمد حلاج قوله إنّ "الأمطار تسببت بأضرار مادية لنحو ألف عائلة في عدد من المخيمات". وناشد المنظمات الناشطة بالمنطقة لإغاثة النازحين المتضررين بالسرعة القصوى.

في غضون ذلك، لم يجد عدد من النازحين مكانًا لينزحوا إليه، ما اضطر عددًا منهم لنصب الخيم في أرض زراعية. ومن هؤلاء النازح عثمان، الذي أوضح أنّ "كافة طرقات المخيم تُقطَع عند هطول الأمطار، وأن الخيم لا تقي سكانها البرد والمطر والرياح".

وعمدت فرق الدفاع المدني السوري إلى إخراج العائلات العالقة في المخيمات ولاسيما مخيم المحطة الواقع في قرية البالعة في إدلب.  

وتضم محافظة إدلب 1,277 مخيماً بينها أكثر من 366 مخيماً عشوائياً، تضم في مجموعها ما يزيد عن مليون نازح، يفتقدون أبسط مقومات الرعاية الصحية والغذائية.

ونزح ملايين المدنيين في السنوات الماضية إثر القصف على مدنهم إلى المناطق القريبة من الحدود التركية السورية. واضطرت مئات آلاف العائلات للسكن في خيم بعد أن عجزوا عن تأمين بيوت تأويهم.

وتعاني المخيمات المذكورة من انعدام البنية التحتية. وتتحول إلى برك من الوحل خلال فصل الشتاء. كما تتسرب مياه الأمطار من الخيم بعد تعرض أقمشتها للاهتراء بسبب حرارة الصيف.

المصادر:
وكالات
شارك القصة